الحرس الثوري الإيراني: تحركات استفزازية للبحرية الأمريكية في الخليج

إيران: تحركات استفزازية لبحرية أمريكا بالخليج

العالم
آخر تحديث السبت, 29 يوليو/تموز 2017; 02:20 (GMT +0400).
الحرس الثوري الإيراني: تحركات استفزازية للبحرية الأمريكية في الخليج

صورة أرشيفية

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال الحرس الثوري الإيراني، السبت، إن حاملة طائرات أمريكية أطلقت طلقات تحذيرية نحو زوارق إيرانية في الخليج، الجمعة. ووصفت ذلك بأنه "تصرف استفزازي وغير مهني."

وجاء في بيان الحرس الثوري الإيراني: "بعد مضي عدة أيام على التصرف الاستفزازي لسفينة حربية أمريكية في شمال الخليج عندما قامت بإطلاق طلقتين في الهواء أمام دوريات لبحرية حرس الثورة الإسلامية، قامت السفن الأمريكية هذه المرة بعمل مشابه في وسط الخليج."

وأضاف البيان أن حاملة الطائرات الأمريكية "USS Nimitz" وسفينة أمريكية أخرى أرسلتا مروحية بالقرب من منطقة "رسالت" النفطية الغازية واقتربت من سفن الحرس الثوري.

وتابع الحرس الثوري بأن حاملة الطائرات الأمريكية "عبر حركة استفزازية وغير مهنية" أطلقت قنابل ضوئية تحذيرية. واستطرد الحرس الثوري في بيانه بأن عناصر البحرية الإيرانية "تابعوا مهمتهم دون الاكتراث إلى السلوك غير التقليدي من قبل السفن الأمريكية،" ثم غادرت حاملة الطائرات الأمريكية والسفينة المرافقة لها من المنطقة.

ويأتي ذلك بعدما، أطلقت سفينة تابعة للبحرية الأمريكية، طلقات تحذيرية نحو زورق دورية إيراني مسلح، الثلاثاء، في الطرف الشمالي من الخليج، وفقا لما ذكره مسؤولان بوزارة الدفاع الأمريكية.  وقال المسؤولون إن الزورق الإيراني اقترب وكان على بعد 150 ياردة من السفينة الأمريكية.

وأضاف المسؤولان الأمريكييان أن الإيرانيين لم يردوا على أي تحذيرات من السفينة الأمريكية، بما في ذلك المكالمات اللاسلكية وإطلاق مشاعل، وخمس صافرات إنذار من السفينة التابعة للبحرية الأمريكية، وهي الإشارات المعترف بها دولياً للخطر.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الحرس الثوري الإيراني: تحركات استفزازية للبحرية الأمريكية في الخليج","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}