ادعت وجود قنبلة في طائرة.. إيداع مغربية بمصحة للأمراض العقلية في الجزائر

إيداع مغربية بمصحة عقلية بسبب إنذار كاذب

العالم
آخر تحديث السبت, 29 يوليو/تموز 2017; 10:01 (GMT +0400).
إيداع مغربية بمصحة عقلية بالجزائر بسبب

الجزائر (CNN)— وضعت السلطات الجزائرية سيدة مغربية في مصحة للأمراض العقلية، إلى غاية البت في قضيتها، إثر تسببها في إنذار كاذب بوجود قنبلة على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية، ممّا أدى بطاقم الطائرة إلى توقف اضطراري في الجزائر يوم الثلاثاء الماضي.

وأمر قاضي التحقيق بمحكمة في الجزائر العاصمة، إيداع السيدة المغربية البالغة من العمر 24 سنة، التي كانت تعيش سابقا باليمن، في مصحة الأمراض العقلية، حتى يتم التأكد من سلامتها العقلية، إذ بما أنها ادعت أن بحوزتها قنبلة، مُهددة بتفجير الطائرة، ممّا أثار حالة هلع واسعة بين الركاب، حسب ما نقلته عدة وسائل إعلام جزائرية.

وأدى الإنذار الكاذب إلى توقف اضطراري للطائرة القادمة من اسطنبول، والمتجهة إلى الدار البيضاء في المغرب، بالجزائر العاصمة، بعد إعلان وجود حالة طوارئ واضطرار الطاقم إلى النزول في أقرب مطار.

وقامت مصالح الشرطة الجزائرية بتفتيش دقيق للطائرة بعد الإنذار، بيدَ أنها لم تجد أيّ قنبلة، ممّا مكّن الرحلة من استكمال مسارها بعد توقف دام أكثر من ساعة ونصف حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ادعت وجود قنبلة في طائرة.. إيداع مغربية بمصحة للأمراض العقلية في الجزائر","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/07/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}