البيت الأبيض: ترامب سيوقع مشروع قانون توسيع العقوبات على روسيا

العالم
نشر
البيت الأبيض: ترامب سيوقع مشروع قانون توسيع العقوبات على روسيا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فحص النسخة النهائية من مشروع قانون توسيع العقوبات على روسيا ويعتزم التوقيع عليها.

وأضاف أن ترامب قرأ مسودات سابقة لمشروع القانون وتفاوض على عناصر فيه و"بناءً على الاستجابة لمفاوضاته، وافق على مشروع القانون ويعتزم التوقيع عليه."

وسيعاقب مشروع القانون، الذي أرسله مجلس الشيوخ للمكتب البيضاوي الجمعة، روسيا في ذات الوقت الذي يحد بشدة من قدرة ترامب على تخفيف العقوبات ضد موسكو بشكل مستقل.

ومن جانبها، ردت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة، بمطالبة الولايات المتحدة بخفض عدد موظفيها الدبلوماسيين في روسيا إلى 455 شخصاً (وهو نفس عدد بعثة روسيا في أمريكا) بحلول الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قال الخميس: "نتعرض ومنذ فترة طويلة لأعمال استفزازية مستمرة... وقاموا بطرد عدد كبير من دبلوماسيينا دفعة واحدة ومن دون توضيح أي أسباب، وثم صادرو ممتلكاتنا الدبلوماسية، الأمر الذي يخرج عن المنطق لأنه يتناقض مع جميع مبادئ القانون الدولي في مجال العلاقات الدبلوماسية... والعقوبات الجديدة أيضا تعد غير شرعية على الإطلاق من وجهة نظر القانون الدولي، وهي تنتهك مبادئ التجارة الدولية وقواعد منظمة التجارة العالمية،" حسبما نقلت RT الروسية الرسمية.

نشر