الاستماع إلى القرآن يستحوذ على اهتمامات جمهور الإذاعات بالمغرب

العالم
نشر
الاستماع إلى القرآن يستحوذ على اهتمامات جمهور الإذاعات بالمغرب

الرباط (CNN)— يستحوذ الاستماع إلى القرآن على اهتمامات مستمعي الإذاعات في المغرب، إذ تستمر إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، التابعة لمؤسسة التلفزيون والإذاعة العموميتين بالمغرب، في تصدّر نسب الاستماع الخاصة بالإذاعات، حسب أرقام عممتها المؤسسة اليوم الأربعاء.

وقالت "الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون"، في بيان لها إن نتائج القياس التي تهم الفصل الثاني من عام 2017، بيّنت أن خمسة مليون شخص استمعوا لإذاعة محمد السادس للقرآن الكريم، ممّا يجعلها أول إذاعة بالمغرب، في مركز تحتله منذ مدة.

وأكد مسؤول من داخل الشركة ذاتها، أن رقم خمسة مليون يخص المستمعين الذين قضوا في الاستماع للإذاعة مدة تزيد عن 15 دقيقة خلال الفصل، أي استثناء المستمعين الذين يلتقطون برامجها بالصدفة أو يغيّرون المحطة بعد لحظات من التقاطها.

كما أبرز المسؤول ذاته في اتصال مع CNN بالعربية، أن الفترة الصباحية تعدّ الفترة الأكثر استماعا للإذاعة، كما أن برنامجين اثنين في الفترة الصباحية يشهدان متابعة كبيرة، الأول اسمه "قبل الظهيرة"، والثاني اسمه "ملتقى الأطفال"، مخصص كما يدلّ على ذلك اسمه للأطفال.

وحسب البلاغ، فإن إذاعة محمد السادس للقرآن الكريم حصدت 15 بالمئة من حصص الاستماع الإجمالية للإذاعات في المغرب، كما أن المعدل المتوسط للاستماع لها، يبلغ ساعة و18 دقيقة لكل مستمع، خلال الفترة التي شملتها الدراسة.

وجاءت إذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية "ميدي 1" في المركز الأوّل فيما يتعلّق بإذاعات الأخبار العامة، واستمع لها خلال الفترة المذكورة ثلاثة ملايين و300 ألف مستمع.

نشر