طلبة أطباء مغاربة يعالجون سكان قرية بالسنغال تكريما لروح مازن الشاكيري

قافلة طبية مغربية بالسنغال تكريما لروح مازن

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 اغسطس/آب 2017; 06:54 (GMT +0400).
أطباء مغاربة يعالجون سكان قرية بالسنغال تكريما لروح مازن الشاكيري

الرباط (CNN)— بعد أشهر على مقتل زميلهم، مازن الشاكيري، على أيدي قطاع طرق، قرّر عدد من الطلبة الأطباء المغاربة في السنغال تنظيم قافلة طبية، لصالح سكان قرية توباب ديالو، جنوب العاصمة السنغالية دكار، في حدث يهدف إلى تكريم مازن الذي خلّف حدث مقتله حزنا واسعا.

وتنظم جمعية "طريق الوحدة" هذه القافلة الطبية في دورتها الأولى، خلال الفترة الممتدة ما بين الثالث والخامس من شهر نوفمبر القادم، وسيشارك فيها طلبة أطباء مغاربة بالسنغال لصالح القرية المذكورة بشراكة مع مسيري الشأن العام بها، تكريما لروح مازن ولتأكيد الصداقة بين الشعبين المغربي والسنغالي.

وستتكوّن القافلة، وفق ما أكدته الجمعية، من طلبة أطباء في المجالات التالية: الطب العام، طب الأطفال، طب العيون، أمراض القلب، الأمراض الجلدية، الأشعة، أمراض النساء، جراحة المسالك البولية، الجراحة العامة، طب الأسنان.

وقتل مازن الشاكيري على أيدي لصوص مسلحين بالعاصمة السنغالية نهاية فبراير الماضي، عندما كان خارج بيته، إذ اعتدى عليه أحدهم بالسكين بعدما سلبه ما يملك، وقد كان مازن في سنته الأخيرة بكلية طب الأسنان بجامعة أنتا ديوب، إذ قضى في دكار قرابة سبع سنوات، وكان يستعد للعودة إلى بلاده مباشرة بعد تخرجه.

ويختار الكثير من الطلبة المغاربة التوجه إلى السنغال لدراسة الطب نظرا للسمعة الجيدة التي تحوزها جامعة أنتا ديوب في هذا المجال، فضلا عن اتفاقيات التعاون التي تجمع المغرب والسنغال.

تعرّف على قصة الراحل: مازن.. أراد التخرج طبيب أسنان فأضحت الأماني أن يعود جثمانه من السنغال

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"طلبة أطباء مغاربة يعالجون سكان قرية بالسنغال تكريما لروح مازن الشاكيري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}