وزير دفاع أمريكا الأسبق يبين لـCNN خطورة التوتر مع كوريا الشمالية: ليست لعبة

بانيتا يبين خطورة التوتر مع كوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 اغسطس/آب 2017; 05:11 (GMT +0400).
وزير دفاع أمريكا الأسبق يبين لـCNN خطورة التوتر مع كوريا الشمالية: ليست لعبة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ليون بانيتا، وزير الدفاع الأمريكي الأسبق، إن التوتر مع كوريا الشمالية وطبيعة التهديدات التي تطلقها بيونغ يانغ، تعتبر الأكثر خطورة على الولايات المتحدة الأمريكية منذ أزمة الصواريخ الكوبية.

Getty ImagesPlay Overlay

ما مدى تطور أسلحة كوريا الشمالية النووية؟ 1:26

جاء ذلك في مقابلة لبانيتا مع الزميل وولف بليتزر لـCNN حيث قال: "أنا قلق لأن ما يجري ليس لعبة، ما يجري حقيقي، ولأني تعاملت مع أمور في كوريا الشمالية ودول غيرها، وعليه أنا أعلم متى يكون هناك أمر ما يمكن أن يخرج عن السيطرة، وما أشعر به الآن حيال الأمر هو سهولة أن يخرج عن السيطرة في أي وقت."

وتابع قائلا: "هذا يقلقني لأنه لا يوجد أي خيارات أفضل في هذه المسألة، فإذا انتهى بنا الأمر لاتخاذ عمل واتباع تدابير ما فإن هذا العمل قد ينتج تداعيات رهيبة قد تتعلق بكوريا الجنوبية وخسارة مئات الآلاف من الأرواح."

وأضاف: "أنا آمل من هؤلاء في مراكز القرار سيأخذون الأمر بصورة جدية." 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزير دفاع أمريكا الأسبق يبين لـCNN خطورة التوتر مع كوريا الشمالية: ليست لعبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}