حكومة كتالونيا: مقتل 13 شخصاً وإصابة 80 آخرين إثر هجوم برشلونة

13 قتيلاً وأكثر من 50 مصاباً إثر هجوم برشلونة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 18 اغسطس/آب 2017; 12:18 (GMT +0400).
0:34

أعلنت الشرطة الإسبانية عن سقوط عدة قتلى وجرحى إثر عملية دهس بسيارة "فان" في منطقة لاس رامبلاس في برشلونة، ووصفت الحادث بأنه "هجوم إرهابي". ويظهر مقطع الفيديو هذا أحد شهود العيان يصف بعض تفاصيل ما حدث.

برشلونة، إسبانيا (CNN)-- رفعت وزارة داخلية كتالونيا مجددا عدد ضحايا هجوم عملية الدهس بسيارة "فان"، في منطقة لاس رامبلاس السياحية في برشلونة، الذي صنفته الشرطة على أنه "هجوم إرهابي"، إلى 13 قتيلا و80 مصابا بينهم 15 في حالة حرجة.

وكان رئيس إقليم كتالونيا كارلس بوتشدمون أعلن، في مؤتمر صحفي، مقتل 12 شخصا وإصابة 80 آخرين،  ​​​​​​بعدما قال ​وزير داخلية حكومة كتالونيا، في وقت سابق: "نستطيع تأكيد مقتل 13 شخصا وإصابة أكثر من 50 آخرين". فيما قالت شرطة كتالونيا إنه جرى اعتقال شخص واحد، وإنه "لم يكن هناك عملية احتجاز رهائن" عقب حادث الدهس، وذلك بعدما تحدث وسائل إعلام إسبانية عن دخول مسلحين إلى موقع بعد الحادث.

وفرضت الشرطة طوقا أمنيا في موقع الحادث، وجرى إغلاق محطات المترو والقطار في المنطقة. وطلبت الشرطة من الناس عدم الاقتراب من منطقة الهجوم، كما طلبت من الأشخاص الموجودين فيها بعدم الخروج للشوارع حتى إشعار آخر. وأمرت سلطات كتالونيا بإلغاء جميع الفعاليات العامة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"حكومة كتالونيا: مقتل 13 شخصاً وإصابة 80 آخرين إثر هجوم برشلونة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}