داعش يتبنى هجوم برشلونة: منفذوه استجابوا لنداءات استهداف دول التحالف الدولي

داعش يتبنى هجوم لاس رامبلاس في برشلونة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 18 اغسطس/آب 2017; 12:08 (GMT +0400).
0:34

أعلنت الشرطة الإسبانية عن سقوط عدة قتلى وجرحى إثر عملية دهس بسيارة "فان" في منطقة لاس رامبلاس في برشلونة، ووصفت الحادث بأنه "هجوم إرهابي". ويظهر مقطع الفيديو هذا أحد شهود العيان يصف بعض تفاصيل ما حدث.

برشلونة، إسبانيا (CNN)-- أعلن تنظيم "داعش"، مساء الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الذي وقع في منطقة لاس رامبلاس السياحية في برشلونة، وأسفر عن مقتل 13 شخصا على الأقل وإصابة 80 آخرين، وفقا للأرقام الرسمية من حكومة كتالونيا.  

ونقلت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم "داعش"، عمن وصفته بـ"مصدر أمني"، قوله إن: منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي يحارب التنظيم في سوريا والعراق.

وكان رئيس إقليم كتالونيا كارلس بوتشدمون أعلن أنه جرى اعتقال شخصين مشتبه بهما في عملية الدهس بسيارة "فان" في منطقة لاس رامبلاس السياحية، التي صنفتها الشرطة على أنها "هجوم إرهابي". وقال بوتشدمون إن الهجوم أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 80 آخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى هجوم برشلونة: منفذوه استجابوا لنداءات استهداف دول التحالف الدولي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}