داعش يتبنى هجمات إسبانيا بتفاصيل متناقضة مع رواية الشرطة

داعش يتبنى هجمات إسبانيا بـ"تفاصيل مختلفة"

العالم
آخر تحديث السبت, 19 اغسطس/آب 2017; 06:05 (GMT +0400).
داعش يتبنى هجمات إسبانيا بتفاصيل متناقضة مع رواية الشرطة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن تنظيم "داعش"، في بيان، مسؤوليته عن الهجمات التي وقعت في إقليم كتالونيا الإسباني، وأسفرت عن مقتل 14 شخصا وإصابة أكثر من 100، ولكن حمل البيان الذي أصدره "داعش" تفاصيل متناقضة مع ما أعلنته الشرطة والسلطات الإسبانية.

fitzroy daviesPlay Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق الشرطة الإسبانية النار على مشتبه به في كامبريلس 1:00

كما جاء بيان داعش بتبني الهجمات بعد يوم من إعلانه المسؤولية فقط عن هجوم الدهس بسيارة "فان" في منطقة لاس رامبلاس السياحية في برشلونة، مساء الخميس. ونقلت وكالة "أعماق" التابعة للتنظيم "داعش"، عمن وصفته بـ"مصدر أمني"، قوله إن "منفذي هجوم برشلونة هم من جنود الدولة الإسلامية ونفذوا العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف"، في إشارة إلى التحالف الدولي الذي يحارب التنظيم في سوريا والعراق.

قد يهمك: 3 عمليات إرهابية في 3 أيام.. ماذا حدث في هجومي برشلونة وكامبريلس وتفجير الكانار؟

وفي بيانه الجديد، قال داعش إنه "انطلق عدد من المجاهدين وبشكل متزامن في مفرزتين أمنيتين مستهدفتين تجمعات للصليبيين في إسبانيا، حيث قام المجاهدون في المفرزة الأولى باستهداف تجمع للصليبيين بحافلة في شارع لاس رامبلاس ببرشلونة، كما قاموا بدهس شرطيين اثنين عند حاجز للشرطة، بعدها اقتحموا بأسلحة خفيفة حانة قرب ساحة لاس رامبلاس فأعملوا بمن فيها من الصليبيين واليهود قتلا وتنكيلا، بينما قامت المفرزة الأخرى بدهس عدد من الصليبيين بشاحنة في بلدة كامبريلس الساحلية وأسفرت الغزوة المباركة عن هلاك وإصابة ما يزيد عن 120 من رعايا دول التحالف الصليبي".

وزعم داعش، في بيانه، أن عناصره اقتحمت حانة في لاس رامبلاس وقتلوا من فيها، وهو ما نفته الشرطة الإسبانية بعد وقوع عملية الدهس بالسيارة الفان في برشلونة. كما ادعى داعش أن الهجوم في كامبريلس وقع بشاحنة، بينما قالت الشرطة الإسبانية إنها سيارة عادية من طراز "أودي A3". ولم يقدم داعش أي أدلة على وقوفه وراء الهجمات كما لم يذكر أسماء منفذيها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"داعش يتبنى هجمات إسبانيا بتفاصيل متناقضة مع رواية الشرطة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}