مصدر لـCNN: العثور على آثار لـTATP بـ"مصنع" الكنار بإسبانيا

مصدر: العثور على آثار لـTATP بـ"مصنع" الكنار

العالم
آخر تحديث السبت, 19 اغسطس/آب 2017; 08:58 (GMT +0400).
مصدر لـCNN: العثور على آثار لـTATP بـ"مصنع" الكنار بإسبانيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— كشف مصدر مطلع على سير التحقيقات في قضية الهجمات التي شهدتها، إسبانيا، مساء الخميس، إن المعلومات الأولية تشير إلى اكتشاف آثار لمادة TATP شديدة الانفجار في بقايا مصنع يشتبه بأن منفذي الهجمات استخدموه في محاولة لتصنيع قنابل.

fitzroy daviesPlay Overlay

شاهد.. لحظة إطلاق الشرطة الإسبانية النار على مشتبه به في كامبريلس 1:00

ولفت المصدر إلى أن TATP استخدم في هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 وهجمات بروكسل في مارس/ آذار 2016 إلى جانب التفجير الذي شهدته مانشستر في مايو/ آيار والمحاولة الفاشلة لتفجير غار سنترال في بروكسل بيونيو.

ويشار إلى أن الانفجار الذي وقع في منزل يشتبه بأنه كان "المصنع" وفقا لمحققين، استخدمه منفذو هجمات إسبانيا في منطقة الكنار أدت إلى مقتل 13 شخصا وجرح 120 آخرين، مساء الأربعاء، قبل يوم من وقوع الهجمات بإسبانيا، الأمر الذي يدفع بالمحققين إلى البحث في مدى صلة ذلك بالهجمات.

ويذكر أن TATP يصنع عبر إضافة الأسيد إلى خليط من الأستون والهيدروجين بروكسايد ويمكن أن ينفجر عن طريق الخطأ بسهولة إذا ما حصل خطأ ما في طريقة التحضير.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصدر لـCNN: العثور على آثار لـTATP بـمصنع الكنار بإسبانيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}