كتالونيا: رجل دين يشتبه بصلته بهجوم برشلونة بين قتلى الكنار

كتالونيا: مقتل إمام يشتبه بصلته بهجوم برشلونة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 اغسطس/آب 2017; 06:34 (GMT +0400).
كتالونيا: رجل دين يشتبه بصلته بهجوم برشلونة بين قتلى الكنار

صورة أرشيفية لمسؤولين إسبان في مؤتمر صحفي عقب الهجمات

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال رئيس شرطة كتالونيا، جوسية ترابيرو، إن من بين القتلى في الانفجار الذي وقع في منزل بمنطقة الكنار الأسبوع الماضي هو رجل دين يشتبه بصلته في الهجوم الذي شهدته برشلونة.

Getty ImagesPlay Overlay

شهود عيان لـCNN حول هجوم برشلونة: دماء وجثث وهلع في كل مكان 1:30

وأوضح ترابيرو أن رجل الدين اسمه عبدالكبير الستي، ويعرف باسم "الإمام،" في حين قال وزير العدل الكتالوني، كارلس بلانش إن الإمام امضى وقتا في السجن سابقا على خلفية قضية تهريب مخدرات.

وكانت مصادر مطلعة على سير التحقيقات في قضية الهجمات التي شهدتها، إسبانيا، مساء الخميس، قد كشفت أن المعلومات الأولية تشير إلى اكتشاف آثار لمادة TATP شديدة الانفجار في بقايا مصنع يشتبه بأن منفذي الهجمات استخدموه في محاولة لتصنيع قنابل.

ولفت أحد هذه المصادر إلى أن الـTATP استخدم في هجمات باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015 وهجمات بروكسل في مارس/ آذار 2016 إلى جانب التفجير الذي شهدته مانشستر في مايو/ آيار والمحاولة الفاشلة لتفجير غار سنترال في بروكسل بيونيو.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كتالونيا: رجل دين يشتبه بصلته بهجوم برشلونة بين قتلى الكنار","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}