أمريكا تعلق منح التأشيرات للروسيين لمدة أسبوع.. ولافروف: استمرار لنهج أوباما

أمريكا تعلق منح التأشيرات للروسيين لمدة أسبوع

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 21 اغسطس/آب 2017; 03:22 (GMT +0400).
أمريكا تعلق منح التأشيرات للروسيين لمدة أسبوع.. ولافروف: استمرار لنهج أوباما

موسكو، روسيا (CNN)-- أعلنت سفارة الولايات المتحدة في روسيا، أنه ستعلق منح تأشيرات الدخول (لغير المهاجرين) في روسيا، من الـ23 من أغسطس/ آب الجاري إلى الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، ذاكرة خفض التمثيل الدبلوماسي في موسكو.

إذ قالت السفارة الأمريكية إنه اعتباراً من 1 سبتمبر/ أيلول، ستُجرى جميع المقابلات للحصول على تأشيرات غير المهاجرين فقط في السفارة الأمريكية في موسكو. وعُلقت المقابلات في سانت بطرسبرغ ويكاترينبورغ وفلاديفوستوك حتى إشعار آخر.

وقالت البعثة الأمريكية في بيان لها على موقع السفارة الأمريكية إن "القدرة على إجراء المقابلات في المستقبل ستقل كثيراً، لأننا اضطررنا إلى خفض مستويات التوظيف بشكل كبير للامتثال لمتطلبات الحكومة الروسية."

وأعلن هذا الإجراء بعد أن فرضت روسيا عقوبات "انتقامية" على الولايات المتحدة. إذ أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن البعثة الدبلوماسية الأمريكية في روسيا ستخفض من 755 شخصاً إلى 455 شخصاً، وهو رقم يعادل عدد الدبلوماسيين الروس الموجودين حالياً في الولايات المتحدة، وفقا لما ذكرته وزارة الخارجية الروسية.

وقالت بعثة الولايات المتحدة في موسكو في بيان على موقعها على الانترنت إن "التخطيط للمغادرة وتخفيضات الموظفين قد بدأت بالفعل من أجل تلبية الموعد النهائي للحكومة الروسية في 1 سبتمبر/ أيلول [لتخفيض عدد الموظفين]."

ورداً على هذا الإجراء الأمريكي، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف: "انطباعي الأول هو أن المؤلفين الأمريكيين لهذا القرار يخططون لمحاولة أخرى لخلق حالة عدم رضا لدى المواطنين الروس حول إجراءات السلطات الروسية".

وأضاف: "هذا منطق معروف، وهو منطق أولئك الذين يشنون الثورات، وهذا هو بوضوح استمرار للزخم الذي خلقته إدارة (الرئيس الأمريكي السابق) أوباما".

وتابع: "فيما يتعلق بتدابير الاستجابة، كما سبق أن قلت، نحن بحاجة إلى دراسة هذه القرارات، سنرى. ولكن يمكنني أن أقول لكم شيئاً واحداً - لن نُدفّع المواطنين الأمريكيين الثمن. وإذا كان هناك شخص ما يأمل في أن يكون هذا المثال السيئ معدياً، فساء تقديره."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تعلق منح التأشيرات للروسيين لمدة أسبوع.. ولافروف: استمرار لنهج أوباما","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}