وفاة مغربيتين في معبر سبتة بسبب تدافع "التهريب المعيشي"

وفاة مغربيتين في معبر سبتة بسبب التدافع

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 07:54 (GMT +0400).
وفاة مغربيتين في معبر سبتة بسبب تدافع "التهريب المعيشي"

الرباط (CNN)—  لقيت سيدتان مغربيتان مصرعهما صباح اليوم الاثنين وأصيبت أربع أخريات بجراح بسبب التدافع والدهس في معبر يفصل بين المغرب وبين مدينة سبتة الواقعة تحت النفوذ الإسباني، في شمال المغرب.

السيدتان تمتهنان ما يعرف بـ"التهريب المعيشي"، حيث يحمل عدد من النساء والرجال البضائع الاسبانية المهربة إلى المغرب وفق مبالغ يومية يمنحها لهم مؤجروهم. وتثير مناظر الحمالات، خاصة الطاعنات في السن، انتقادات حقوقية على الدوام من منظمات مغربية واسبانية، بسبب التدافع الكبير بينهن.

وأكدت وكالة الأنباء المغربية أن مستعجلات مستشفى الحسن الثاني بمدينة الفنيدق المغربية استقبلت السيدتين وقد فارقن الحياة، فيما تعدّ إصابة إحدى الجريحات حرجة.

وأكد مرصد الشمال لحقوق الإنسان في المغرب بدوره وفاة السيدتين اللتين تبلغان من العمر تواليا 34 و45 سنة، وبوفاتهما اليوم يرتفع عدد ضحايا التهريب المعيشي منذ بداية هذا العام إلى أربعة، حسب المرصد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وفاة مغربيتين في معبر سبتة بسبب تدافع التهريب المعيشي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}