السلطات الفنلندية تتوصل إلى الهوية الحقيقية لـ"منفذ" هجوم توركو

العالم
نشر
السلطات الفنلندية تتوصل إلى الهوية الحقيقية لـ"منفذ" هجوم توركو
أحد المعتقلين في الهجوم

الرباط (CNN)— كشفت السلطات الفنلندية اليوم الاثنين عن هوية المشتبه به في قتل سيدتين في مدينة توركو، جنوب غرب البلاد، ويتعلق الأمر بمواطن مغربي طالب للجوء، اسمه عبد الرحمن بوعنان، يبلغ من العمر 22 سنة (من مواليد 1994)، وفق ما أوضحته وثيقة صادرة عن محكمة بالبلاد، ونقلته وسائل إعلام محلية.

وأوقف عبد الرحمن يوم الثلاثاء الماضي بعد الاشتباه في قيامه بقتل سيدتين وجرح ثمانية آخرين طعنا بالسكين، في هجوم اعتبرته السلطات عملا بقصد إرهابي، ممّا يجعله أول عمل من هذا النوع في تاريخ البلاد.

وأعلنت الشرطة الفنلندية  أنها تأكدت أمس الأحد من هوية المشتبه به الرئيسي في الهجوم بعد تعاون مع شركائها الأمنيين عبر العالم، وقد سبق للمشتبه به أن قدم هوية مغلوطة عند وصوله إلى فنلندا، إذ صرّح أن اسمه هو عبد الرحمن مشكاح، وأنه من مواليد 1998.

ويوجد ثلاثة مغاربة آخرين رهن الاعتقال على خلفية الهجوم ذاته، كما أصدرت الشرطة الفنلندية مذكرة اعتقال دولية بحق مشتبه به خامس، لم تعلن هن هويته، كما سبق لها أن اعتقلت شخصين ثم أطلقت سراحهما بعد التأكد من عدم وجود علاقة بينهما وبين الهجوم.

وحسب ما نقلته الشرطة سابقا، فالمشتبه به الرئيسي اعترف بطعن مجموعة من الناس، لكنه نفى أن يكون عمله يحمل طابعا إرهابيا، وقد وصل إلى فنلندا عام 2016 وقدم طلبا للجوء، لكن الطلب لم يقبل.

نشر