"ضباب كيماوي" غامض يغطي ساحل بريطانيا.. ويُدخل 150 شخصاً المستشفى

"ضباب كيماوي" غامض يغطي ساحل بريطانيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 اغسطس/آب 2017; 11:41 (GMT +0400).
"ضباب كيماوي" غامض يغطي ساحل بريطانيا.. ويُدخل 150 شخصاً المستشفى

صورة أرشيفية لضباب قرب إيستبورن في بريطانيا

لندن، بريطانيا (CNN)-- تلقى 150 شخصاً على الأقل العلاج في المستشفى بعدما علقوا في "ضباب كيماوي" غامض غطى ساحل سوسكس شرقي بريطانيا، بعد ظهر الأحد.

وقال متحدث باسم مصلحة الصحة الوطنية لـCNN، إن السكان في المنطقة الذين تعرضوا لذلك "الضباب" للسحابة أبلغوا عن إصابتهم بتهيج أو التهاب في العين والحنجرة.

وفى بيان، حذرت الشرطة من أن "مئات الاشخاص" الآخرين في المنطقة تأثروا.

ولا توجد مؤشرات حتى الآن حول سبب الضباب، رغم أن عناصر خدمة الحريق والإنقاذ في شرق سوسكس وصفوه بأنه "حادث كيماوي".

وقالت السلطات إن هذه المشاكل بدأت عندما غطى "ضباب مجهول" المنطقة، قادماً من البحر عند قرابة الساعة الخامسة مساءً بالتوقيت المحلي.

وفي وقت متأخر من ليلة الأحد، قالت شرطة سوسكس إنه يبدو أن الضباب "يتبدد"، ولكن لم ترد تقارير حتى الآن حول ما إذا تبدد فعلاً أم لا.

وذكرت منشورات متعددة في بريطانيا أن الضباب يتألف من غاز الكلور، وهو سلاح كيماوي سام ومدمر استُخدم خلال الحرب العالمية الأولى، لكن السلطات قالت إن ذلك "مستبعد للغاية".

وقالت شرطة سوسكس في بيان إن الآثار، رغم أنها تسبب عدم الارتياح، إلا أنها لم تكن خطيرة، وإن التحقيقات جارية حالياً من قبل عدد من الوكالات لتحديد مصدر الغاز.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ضباب كيماوي غامض يغطي ساحل بريطانيا.. ويُدخل 150 شخصاً المستشفى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}