فيديو بالمغرب.. شخص فوق نقالة إسعاف يسحب النقود من بنك بالشارع ووزارة الصحة توّضح

شخص فوق نقالة إسعاف يسحب النقود في الشارع!

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 29 اغسطس/آب 2017; 05:29 (GMT +0400).
فيديو بالمغرب.. شخص فوق نقالة إسعاف يسحب النقود من بنك بالشارع!

الرباط (CNN)—   انتشر فيديو ملتقط بالهاتف على أوسع نطاق بالمغرب مخلفا انتقادات واسعة، إذ يُظهر مريضا على نقالة، جرى إنزاله من سيارة إسعاف، لأجل أن يتمكن من سحب المال من شباك أوتوماتيكي في الشارع برفقة أحد طاقم الإسعاف، قبل إعادته إلى السيارة، وقد أدت الانتقادات الكثيرة بوزارة الصحة إلى الرّد.

الفيديو الذي التقطه أحد المارة من داخل سيارته، يبين كيف أن المريض وهو في نقالته، يكبس بأصابعه على أرقام الشباك الأوتوماتيكي، وقد علّق الشخص الذي التقط الفيديو بالقول: "إذا كنت في المغرب، فلا تستغرب !"، لافتًا أن الحدث جرى في مدينة طنجة، شمال البلاد، قبل منتصف الليل بقليل.

 

غير أن المديرية الجهوية للصحة، وإن أكدت حقيقة المقطع الذي التقط يوم الخميس 24 غشت (أغسطس/آب) 2017، أشارت إلى أن سيارة الإسعاف غير تابعة للدولة، بل تعود لشركة خاصة، وقد أرادت نقل الشخص الذي يحمل جنسية إسبانية إلى مصحة خاصة، بعدما طلب ذلك وهو في غرفته بالفندق.

ونقلت المديرية عن المسؤول في سيارة الإسعاف التي نقلت المعني بالأمر، أن وضع هذا الأخير أمام الشباك الأوتوماتيكي كان نزولا عند رغبته في سحب مبلغ من المال، خاصة وأن حالته الصحية، بعد الاستشارة الطبية كانت لا تدعو إلى الاستشفاء (رغم أنه يظهر في الفيديو فوق نقالة !)، إذ طلب هذا الشخص أن يُنقل إلى مدينة سبتة (الواقعة تحت النفوذ الاسباني)، حسب بلاغ صادر عن وزارة الصحة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فيديو بالمغرب.. شخص فوق نقالة إسعاف يسحب النقود من بنك بالشارع ووزارة الصحة توّضح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}