بعد "تهديدات" كوريا الشمالية.. أمريكا تختبر بنجاح اعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى

أمريكا تنجح باعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 30 اغسطس/آب 2017; 03:49 (GMT +0400).
بعد "تهديدات" كوريا الشمالية.. أمريكا تختبر بنجاح اعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أجرت الولايات المتحدة اختباراً للدفاعات الصاروخية، وتمكنت بنجاح من اعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى. وجرى الاختبار قبالة سواحل هاواي في وقت مبكر من الأربعاء، وفقا لما ذكرته وكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية.

إذ قام عناصر البحرية الذين كانوا على متن السفينة "(USS John Paul Jones (DDG 53"، بتحديد موقع صاروخ أُطلق من مرفق في المحيط الهادئ في كاواي بهاواي، عبر استخدام رادار "AN/SPY-1"، واعتراض الصاروخ المستهدف باستخدام صواريخ "SM-6".

وقال المدير العام لوكالة الدفاع الصاروخي الأمريكية، الفريق سام غريفز: "نعمل بشكل وثيق مع الأسطول لتطوير هذه القدرة الجديدة المهمة، وكان هذا (الاختبار) معلماً رئيسياً في تزويد سفننا من طراز ’Aegis BMB‘ بقدرة معززة للقضاء على الصواريخ الباليستية في مرحلتها النهائية."

وأضاف غريفز: "سنواصل تطوير تكنولوجيات الدفاع الصاروخى الباليستى لنبقى متقدمين في مواجهة التهديد الذي يتطور."

joemark narsico/ twitterPlay Overlay

بالفيديو.. دوي صافرات الإنذار باليابان بعد عبور صاروخ كوري شمالي لأجوائها 1:05

ويأتي هذا الاختبار، بعدما أطلقت كوريا الشمالية صاروخاً باليستياً فوق جزيرة هوكايدو في شمال اليابان، الثلاثاء.

واستنكر رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، إطلاق الصاروخ، ووصفه بـ"تهديد جاد وخطير". واتصل آبي بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، واتفق الزعيمان على طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، ولـ"زيادة الضغط على كوريا الشمالية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تهديدات كوريا الشمالية.. أمريكا تختبر بنجاح اعتراض صاروخ باليستي متوسط المدى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/08/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}