سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: زعيم كوريا الشمالية يطلب الحرب

هايلي بمجلس الأمن: كوريا الشمالية تطلب الحرب

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 04 سبتمبر/ايلول 2017; 07:07 (GMT +0400).
سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: زعيم كوريا الشمالية يطلب الحرب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قالت نيكي هايلي، سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية إلى الأمم المتحدة، إن كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية يطلب الحرب، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن للوقوف على إعلان بيونغ يانغ عن اختبار قنبلة هيدروجينية، الأحد.

هذا السلاح سيضاعف خطر كوريا الشماليةPlay Overlay

هذا السلاح سيضاعف خطر كوريا الشمالية 1:12

ودعت هايلي المجلس إلى تبني "أقسى الإجراءات الممكنة،" ضد كوريا الشمالية، مضيفة: "الحرب أمر لا تريده الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن صبرنا ليس بلا حدود، وسنقوم بالدفاع عن أراضينا وعن حلفائنا."

ويذكر أن السيناتور الأمريكي، بين كاردن، قال في مقابلة مع CNN "إن الخيارات العسكرية المتاحة أمام الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فيما يتعلق بمواجهة خطر كوريا الشمالية وترسانتها النووية، هي نوعا ما خيارات محدودة،" ملقيا الضوء على ارتفاع مخاطر مثل هذه العمليات على كل من كوريا الجنوبية واليابان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"سفيرة أمريكا بمجلس الأمن: زعيم كوريا الشمالية يطلب الحرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}