ترامب: التحرك العسكري ضد كوريا الشمالية ليس خيارنا الأول

ترامب: الخيار العسكري ليس الأول ضد بيونغ يانغ

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 06 سبتمبر/ايلول 2017; 09:52 (GMT +0400).
ترامب: التحرك العسكري ضد كوريا الشمالية ليس خيارنا الأول

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء، أن التحرك العسكري ضد كوريا الشمالية ليس الخيار الأول، وذلك في تصريحات للصحفيين بالبيت الأبيض، بعد محادثة هاتفية مع نظيره الصيني شي جينبينغ حول الأزمة الكورية.

هل تتحمل أمريكا حربا تحصد آلاف القتلى مع كوريا الشمالية؟Play Overlay

هل تتحمل أمريكا حربا تحصد آلاف القتلى مع كوريا الشمالية؟ 2:16

وقال ترامب إنه أجرى محادثة هاتفية "استغرقت وقتا طويلا" مع نظيره الصيني، مضيفا أن "الرئيس شي يريد أن يفعل شيئا ما، وسنرى إذا ما كنا سنفعل شيئا أم لا، ولكننا لن نتجاهل ما يحدث في كوريا الشمالية. أعتقد أن الرئيس شي يتفق معي 100%... أجرينا اتصالا هاتفيا صريحا وقويا للغاية".

وردا على سؤال حول إمكانية التحرك العسكري ضد كوريا الشمالية بعد اختبارها قنبلة هيدروجينية وإجراء عدة تجارب لصارويخ باليستية، قال ترامب: "سنرى ماذا سيحدث. بصراحة هذا ليس خيارنا الأول، ولكن سنرى ماذا سيحدث".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب: التحرك العسكري ضد كوريا الشمالية ليس خيارنا الأول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}