قابلت كيم جونغ ايل العام 2000.. البرايت تتحدث لـCNN عن كوريا الشمالية

البرايت لـCNN: فوضى بالأزمة مع كوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث الجمعة, 08 سبتمبر/ايلول 2017; 09:01 (GMT +0400).
قابلت كيم جونغ ايل العام 2000.. البرايت تتحدث لـCNN عن كوريا الشمالية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—وصفت مادلين البرايت، وزير الخارجية الأمريكية السابقة، والتي تعتبر أرفع مسؤولة أمريكية قامت بزيارة كوريا الشمالية العام 2000، الأزمة الحالية التي تشهدها بلادها مع كوريا الشمالية بأنها "فوضى" يتخللها رسائل مختلطة لا يمكن الوقوف أو الاستدلال عبرها على مسار واضح لما سيجري.

هذا السلاح سيضاعف خطر كوريا الشماليةPlay Overlay

هذا السلاح سيضاعف خطر كوريا الشمالية 1:12

جاء ذلك في مقابلة لألبرايت مع الزميلة كريستيان امانبور لـCNN حيث قالت: "ما أراه هو حالة من الفوضى والرسائل المختلطة، ما يتوجب علينا القيام به هو العمل مع كوريا الجنوبية واليابان والروس، كوريا الجنوبية على الخط الأمامي وهم حلفاء وشركاء مهمون ولدينا قوات هناك أيضا، ولا أعلم بصراحة لماذا اعتقد الرئيس أن من الذكاء تقرير أننا سنعيد العمل على اتفاقية التجارة معهم، وهذه واحدة من الأمور التي تبين الرسائل المختلطة التي ترسل.. من الصعب للغاية توقع إلى أين ستسير هذه الأمور مع الإدارة الحالية حول هذه الأزمة التي يمكنني وصفها بأنها كبيرة."

وتابعت قائلة: "علينا توضيح أن هذه الأزمة معقدة للغاية، والعلاقات مع كوريا الشمالية كانت صعبة منذ نهاية الحرب الكورية ولا يوجد اتفاقية سلام بيننا وبينهم ولا نتحدث إليهم، ولا أزال أعلى شخص كان بمرتبة رسمية ممن ذهبوا إلى بيونغ يانغ، وفي الحقيقة تحدثنا بشكل مثمر حينها لأنه كان عليها وضع حد لصواريخهم."

واضافت قائلة: "في الحقيقة وخلال لقائي كيم جونغ ايل (والد كيم جونغ اون زعيم كوريا الشمالية الحالي) قال حينها أنه يمكننا الإبقاء على قواتنا في كوريا الجنوبية، وكنا نتحاور بصورة جيدة لحين انتخابات العام 2000 واتخاذ إدارة بوش حينها منحى مختلف."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"قابلت كيم جونغ ايل العام 2000.. البرايت تتحدث لـCNN عن كوريا الشمالية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}