الجيش الأمريكي: السعودية مشاعل الشميمري نموذج ملهم للنساء

جيش أمريكا: السعودية مشاعل نموذج ملهم للنساء

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 سبتمبر/ايلول 2017; 08:40 (GMT +0400).
الجيش الأمريكي: السعودية مشاعل الشميمري نموذج ملهم للنساء

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أشاد الجيش الأمريكي بالمهندسة السعودية، مشاعل الشميمري، واصفا إياها بـ"النموذج الملهم للنساء،" وذلك باعتبارها أول سعودية تلتحق بوكالة الفضاء الأمريكية أو ما يُعرف بـ"ناسا."\

جاء ذلك في تغريدة للقيادة المركزية بالجيش الأمريكية على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قالت: "طموحات المهندسة السعودية مشاعل الشميمري.. كأول سعودية تلتحق بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ’ناسا‘.. نموذج ملهم للنساء."

ويشار على أن الشميمري أول فتاة سعودية تعمل في مجال تصميم الصواريخ النووية وتلتحق بوكالة ناسا الأمريكية لدراسات الفضاء، وتعمل على تطوير أبحاث خاصة في هذا المجال، وحصلت على شهادة البكالوريوس في هندسة الطيران من معهد فلوريدا التقني في ملبورن، كما حصلت أيضا على شهادة البكالوريوس في الرياضيات التطبيقية من ذات المعهد. ثم قدمت وكالة ناسا لها منحة لتحصل على درجة الماجستير في هندسة الطيران نظيرا لتميزها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الجيش الأمريكي: السعودية مشاعل الشميمري نموذج ملهم للنساء","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}