إيران تكشف عن صاروخ "خرمشهر" بمدى يتجاوز 2000 كيلومتر

إيران تكشف عن صاروخ بمدى يتجاوز 2000 كيلومتر

العالم
آخر تحديث الجمعة, 22 سبتمبر/ايلول 2017; 03:09 (GMT +0400).
إيران تكشف عن صاروخ "خرمشهر" بمدى يتجاوز 2000 كيلومتر

طهران، إيران (CNN)— كشف الجيش الإيراني، الجمعة، عن صاروخ أطلق عليه اسم "خرمشهر" قالوا إنه قادر على التحليق لمسافة ألفي كيلومترا وبقدرة حمل عدد من الرؤوس الحربية.

 كل ما تحتاج معرفته عن الاتفاق النووي الإيرانيPlay Overlay

كل ما تحتاج معرفته عن الاتفاق النووي الإيراني 1:28

جاء ذلك وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية على لسان العميد حاجي زادة، قائد قوات الجو فضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني، حيث قال: "ان صاروخ خرمشهر البالستي الذي عرض اليوم في استعراض القوات العسكرية الايرانية قادر علي حمل عدة رؤوس حربية لاستخدامات المختلفة.. هذا الانجاز الجديد الذي سيتم انتاج عدد أكبر منه في المستقبل يبلغ مداه الفي كيلومتر."

وأوضح زادة قائلا: "هذه المنظومة قادرة على حمل رأس حربي حتى مسافة 1800 كيلومتر،" في التصريح الذي أدلى به على هامش الاستعراض العسكري للقوات الإيرانية بمناسبة تكريم "اسبوع الدفاع المقدس،" حيث أشارت الوكالة إنها المرة الأولى التي تعرض فيها منظومة الصواريخ هذه.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران تكشف عن صاروخ خرمشهر بمدى يتجاوز 2000 كيلومتر ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}