المغرب: مقتل سجين "خطير جدا" بالرصاص بعد تسببه في مصرع موظف

المغرب: إطلاق النار على سجين تسبب في قتل موظف

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 سبتمبر/ايلول 2017; 09:42 (GMT +0400).
المغرب: مقتل سجين "خطير جدا" بالرصاص بعد تسببه في مصرع موظف

الرباط (CNN)— اعتدى سجين مصنف بأنه "خطير جدا"، على عدد من الموظفين في سجن تولال 2 بمدينة مكناس، وسط المغرب، ممّا أدى إلى إطلاق النار عليه، ثم وفاته في وقت لاحق، كما توّفي أحد الحراس متأثرا بما تسبب السجين له من جراح، حسب ما أعلنته إدارة السجن اليوم الاثنين، ليكون بذلك ثالث ضحية لهذا الشخص منذ اعتقاله آخر مرة.

وقالت إدارة السجن في بلاغ له إن السجين، الملقب بـ"أنزا"، أعدّ خطة محكمة ومعدة سابقا لاتخاذ أحد الموظفين كرهينة عندما جرى إخراجه صباح اليوم للفسحة المعتادة، إذ قام بالاعتداء على عدة موظفين بينهم رئيس الحي، إذ ألحق به "جروحا غائرة على مستوى الرأس والوجه بأحجار انتزعها من حائط الغرفة التي يقيم بها".

وأشارت الإدارة إلى أن السجين يمتلك "قوة جسمانية خارقة"، وقد أدى "سلوكه العدواني و الإجرامي" إلى أن يضطر أحد الموظفين "وفق ما ينص عليه القانون"، إلى إطلاق رصاص تحذيري في الهواء، لكن السجين استمر في المقاومة وتعنيف الموظفين، الأمر الذي دفع الموظف إلى "توجيه رصاصات إلى أطرافه لشل حركته والتمكن من السيطرة عليه".

ونُقل السجين حوالي منتصف النهار إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس لأجل علاجه، وهناك تمت معاينته من لدن المصالح المختصة، قبل أن يسلم الروح حوالي الساعة الواحدة، كما نُقل إلى المستشفى رئيس الحي المعتدى عليه، حيث أجريت له عملية إنعاش، إلّا أنه لفظ أنفاسه حوالي الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال.

وأبرزت الإدارة أن السجين سبق له أدين في عدة قضايا قتل عمد ومحاولة قتل بأحكام تتراوح بين المؤبد والإعدام، وقد قام بقتل شرطي بالمحكمة خلال محاكمته، كما قتل موظفا في السجن المركزي بالقنطيرة، زيادة على أنه حاول الهرب سابقا من سجن بمدينة آسفي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المغرب: مقتل سجين خطير جدا بالرصاص بعد تسببه في مصرع موظف ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}