المخابز التونسية تعلن الدخول في إضراب عام.. ثم تلغيه

المخابز التونسية تلغي إضرابا عاما دعت إليه

العالم
آخر تحديث السبت, 30 سبتمبر/ايلول 2017; 12:16 (GMT +0400).
المخابز التونسية تعلن الدخول في إضراب عام.. ثم تلغيه

تونس (CNN)—  أعلنت الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز الدخول في إضراب عام بكامل تراب الجمهورية غدا السبت، احتجاجا على استمرار انتشار المخابز "الفوضوية"، قبل أن يعود رئيس الغرفة، محمد بوعنان، ليلة اليوم الجمعة ليعلن في تصريحات صحفية أن الغرفة قرّرت إلغاء الإضراب بعد لقاء مع وزارة التجارة.

ويطالب أصحاب المخابز، حسب ما صرح به محمد بوعنان، للإذاعة التونسية بإيجاد حلٍ لمعضلة انتشار المخابز غير المرخصة، وإعادة النظر في كلفة صنع الخبز، ومراجعة هامش الربح. وتتهم الغرفة أصحاب المخابز التقليدية بالتسبب في تبذير الخبز وكذا منافسة المرخصين بشكل غير شريف.

وكان من المقرّر أن تدخل المخابز التونسية في إضراب مفتوح بداية مارس/آذار الماضي، غير أن الغرفة الوطنية للمخابز قرّرت إلغاء الإضراب بعد لقاء جمع محمد بوعنان، مع زياد العذاري، وزير الصناعة والتجارة السابق، ونتج عن الاجتماع الاتفاق على تلبية جلّ مطالب المخابز، بما في ذلك إيجاد حل لمشكل المنافسة مع نظيرتها غير المرخصة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"المخابز التونسية تعلن الدخول في إضراب عام.. ثم تلغيه","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/09/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}