ترامب عن وزير خارجيته: يضيع وقته بمحاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير

العالم
نشر
ترامب عن وزير خارجيته: يضيع وقته بمحاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير
صورة أرشيفية لمتظاهرين يرتديان قناعين لترامب وزعيم كوريا الشمالية وبينها مجسم لصاروخ في مظاهرة تحذر من اندلاع حرب أمام سفارة واشنطن في ألمانيا
01:47
ما هي الخطة الدفاعية لأمريكا وكوريا الجنوبية ضد بيونغ يانغ؟

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، الأحد، أن وزير خارجيته ريكس تيلرسون "يضيع وقته" في محاولة التفاوض مع كوريا الشمالية لوقف برنامجها الخاص بالأسلحة النووية.

وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر: "لقد أخبرت ريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، بأنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير"، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية. وأضاف ترامب: "وفر وقتك يا ريكس، سوف نفعل ما يجب أن نفعله!".

ولم يوضح الرئيس الأمريكي ماذا يقصد بما يجب فعله. وردا على سؤال عما إذا كان ترامب قد أسقط المسار الدبلوماسي من خياراته في التعامل مع كوريا الشمالية، قال مسؤول بالبيت الأبيض، لـCNN، إن الولايات المتحدة "ما زالت ملتزمة بالنهج الدبلوماسي".

وجاءت تغريدات ترامب غداة تصريحات لوزير خارجيته خلال زيارته للصين، حيث قال إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها "خطوط اتصال مباشر" مع كوريا الشمالية. وأضاف تيلرسون أن الولايات المتحدة أوضحت أنها تريد حل هذه الأزمة عبر المحادثات من أجل تحقيق السلام.

نشر