ترامب عن وزير خارجيته: يضيع وقته بمحاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير

ترامب عن تيلرسون: يضيع وقته مع كوريا الشمالية

العالم
آخر تحديث الأحد, 01 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 10:04 (GMT +0400).
1:47

يمكن للحرب في كوريا أن تبدأ من هذا القبيل. والدفاع عنها هي الأولوية لجنرالاتها والسياسيين.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- رأى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مجددا، الأحد، أن وزير خارجيته ريكس تيلرسون "يضيع وقته" في محاولة التفاوض مع كوريا الشمالية لوقف برنامجها الخاص بالأسلحة النووية.

وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر: "لقد أخبرت ريكس تيلرسون، وزير خارجيتنا الرائع، بأنه يضيع وقته في محاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير"، في إشارة إلى زعيم كوريا الشمالية. وأضاف ترامب: "وفر وقتك يا ريكس، سوف نفعل ما يجب أن نفعله!".

ولم يوضح الرئيس الأمريكي ماذا يقصد بما يجب فعله. وردا على سؤال عما إذا كان ترامب قد أسقط المسار الدبلوماسي من خياراته في التعامل مع كوريا الشمالية، قال مسؤول بالبيت الأبيض، لـCNN، إن الولايات المتحدة "ما زالت ملتزمة بالنهج الدبلوماسي".

وجاءت تغريدات ترامب غداة تصريحات لوزير خارجيته خلال زيارته للصين، حيث قال إن الولايات المتحدة الأمريكية لديها "خطوط اتصال مباشر" مع كوريا الشمالية. وأضاف تيلرسون أن الولايات المتحدة أوضحت أنها تريد حل هذه الأزمة عبر المحادثات من أجل تحقيق السلام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب عن وزير خارجيته: يضيع وقته بمحاولة التفاوض مع الرجل الصاروخي الصغير","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}