محلل أمني: مطلق النار بلاس فيغاس استهدف ضحاياه من الأعلى

مطلق النار بلاس فيغاس استهدف ضحاياه من الأعلى

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 02 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 02:46 (GMT +0400).
محلل أمني أمريكي: مطلق النار بلاس فيغاس استهدف ضحاياه من الأعلى

لاس فيغاس، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال محلل أمني أمريكي إن منفذ هجوم كازينو لاس فيغاس الاثنين، والذي أودى بحياة 20 شخصا على الأقل وتسبب بجرح قرابة 100، عمد إلى استهداف ضحاياه من الأعلى، ما أدى لسقوط هذا العدد الكبير من الإصابات، مرجحا استخدامه لبندقية تستعملها الجيوش.

وقال جيمس غابليانو، العميل الخاص السابق لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي، FBI، إن مطلق النار كانت لديه افضلية واضحة في الهجوم الذي نفذه، وذلك بسبب وقوفه على مكان مرتفع مشرف على التجمع الذي ضم أكثر من 30 ألف شخص احتشدوا في مكان واحد.

وتابع غابليانو بالقو لـCNN: "كان على مطلق النار الاكتفاء بالتصويب نحو الوسط، ومن ثم الضغط على الزناد.

وحول نوعية السلاح المستخدم قال غابليانو إنه على الأرجح بندقية آلية من النوع الذي تستخدمه الجيوش وقابل للتزود بالرصاص من حزام طلقات نارية، مضيفا أن انقطاع الطلقات يعود على الأرجح لاضطرار مطلق النار إلى تغيير مخزنه أو إلى محاولته تحصين نفسه في الغرفة منعا لدخول عناصر الشرطة إليها.

وقارن غابليانو بين الهجوم وعملية إطلاق النار التي حصلت في جامعة تكساس عام 1966 عندما عمد مطلق النار إلى تنفيذ هجومه من مكان مرتفع قائلا: "لا أحد يعلم المكان الذي تأتي منه الطلقات فالناس ليست معتادة على النظر إلى الأعلى."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل أمني: مطلق النار بلاس فيغاس استهدف ضحاياه من الأعلى","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}