وزير خارجية أمريكا يبين رأيه بالرئيس دونالد ترامب

العالم
نشر
وزير خارجية أمريكا يبين رأيه بالرئيس دونالد ترامب

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال ريكس تيليرسون، وزير الخارجية الأمريكي، إنه لم يعرف الرئيس دونالد ترامب قبل أن يتولى منصبه هذا، لافتا إلى أنه الأخير شخص يحب بلاده ويضعها في المقدمة.

جاء ذلك في رد لتيليرسون على سؤال خلال مؤتمر صحفي، حيث قال: "اسمحوا لي أن أقول لكم ما تعلمته عن هذا الرئيس (دونالد ترامب) والذي لم أكن أعرفه قبل استلام هذا المنصب. هو يحب بلاده. يضع الأمريكيين والولايات المتحدة أولاً."

وتابع قائلا: "إنه (ترامب) ذكي، وهو يطالب بالنتائج أينما يذهب، ويحمّل من حوله المسؤولية عما إذا كانوا قد قاموا بالمهمة التي طلب منهم القيام بها. المساءلة هي إحدى القيم الأساسية التي أتشاركها مع الرئيس."

ولفت تيليرسون قائلا: "أنا جديد في واشنطن، ولكنني تعلمت أنّ البعض يحاولون زرع الخلافات للدفع بأجندة خاصة بهم عن طريق تحطيم الآخرين في محاولة لتقويض جدول أعمال الرئيس ترامب. أنا لا ولن أعمل بهذه الطريقة، وينطبق الأمر عينه على جميع من في فريقي هنا في وزارة الخارجية."

وأضاف: "عندما أستيقظ في الصباح، تتمحور أول أفكاري حول سلامة مواطنينا في الداخل والخارج. ما من مسؤولية أكثر أهمية لي من ضمان سلامة الأمريكيين. ينبغي أن يكون توفير الأمن للولايات المتحدة الهدف الأول لسياستنا الخارجية الأمريكية. وسيواصل الرئيس ترامب وإدارته المضي قدماً كفريق واحد مع مهمة واحدة، ألا وهي تحقيق أمور عظيمة للولايات المتحدة الأمريكية لجعل الولايات المتحدة عظيمة مجدداً."

نشر