مصادر: غوغل تكتشف إعلانات روسية موجهة لإمريكا بمبالغ طائلة

مصادر: غوغل تكتشف إعلانات روسية موجهة لإمريكا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 10 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 03:09 (GMT +0400).
مصادر: غوغل تكتشف إعلانات روسية موجهة لإمريكا بمبالغ طائلة

نيويورك (CNNMoney) -- أكدت مصادر مطلعة لـCNN أن غوغل عثرت على إعلانات تساوي عشرات الآلاف من الدولارات اشترتها مصادر روسية على موقعي يوتيوب وغوغل، وقد ساهمت تلك الإعلانات في نشر المعلومات الخاطئة والخلافات بهدف التلاعب في السياسة الأمريكية قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي.

استخدمت الحسابات الروسية الإعلانات المتوفرة على كلٍ من يوتيوب ونتائج بحث غوغل وGmail  والمنصة الإعلانية التابعة لغوغل، DoubleClick، لاستفزاز الشعب الأمريكي بقضايا حساسة كمشاكل العرق وحقوق حمل السلاح والمهاجرين.

ولم تحدد غوغل عدد الحسابات والإعلانات المرتبطة بما يعرف بـ"وكالة أبحاث الإنترنت"، وهي هيئة على صلة بالكرملين، اشترت إعلانات أخرى من فيسبوك وتويتر، وقد نفت غوغل وجود هذا النوع من الإعلانات على منصتها من قبل.

وقالت المتحدثة باسم غوغل، أندريا فافيل، في بيانٍ إن لدى الشركة "مجموعة من السياسات الدقيقة المتعلقة بالإعلانات، ومن ضمنها القيود على الإعلانات السياسية والإعلانات التي تستهدف عرقاً أو ديانةً معينة." وأضافت فافيل أن غوغل يجري حالياً تحقيقات لمعرفة المزيد محاولات استغلال نظامه.

وسيدلي مسؤولون بشركات فيسبوك وتويتر وغوغل و"ألفابيت،" وهي الشركة القابضة لغوغل، بشهاداتهم في جلسة استماع علنية أمام مجلس الشيوخ ولجنة الاستخبارات الأمريكية في الأول من نوفمبر/تشرين الثاني. كما سيقابل المسؤولون في شركة غوغل مجلس الشيوخ ولجنة الاستخبارات بشكل خاص قبل جلسة الاستماع العلنية.

استطاع تويتر التعرف على حوالي 200 حساب على منصته من خلال 470 حساب مرتبطين بوكالة أبحاث الإنترنت تعرف عليهم فيسبوك على منصته الخاصة.

وتُعتبر شركة غوغل أكبر بائع للإعلانات عبر الانترنت حيث أن حصة إيراداته تبلغ 40 في المائة للإعلانات الرقمية في الولايات المتحدة الأمريكية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر: غوغل تكتشف إعلانات روسية موجهة لإمريكا بمبالغ طائلة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/10","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}