خارجية روسيا: تصنيف الحرس الثوري بإيران إرهابيا خطوة سلبية

العالم
نشر
خارجية روسيا: تصنيف الحرس الثوري بإيران إرهابيا خطوة سلبية
صورة أرشيفية من عرض عسكري في إيران

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال ضمير كابولوف، مدير القسم الثاني لشؤون آسيا في الخارجية الروسية، إن نية الولايات المتحدة الأمريكية تجاه تصنيف الحرس الثوري الإيراني "إرهابيا" تعتبر خطوة سلبية، على حد تعبيره.

01:28
كل ما تحتاج معرفته عن الاتفاق النووي الإيراني

جاء ذلك في تصريح أدلى به المسؤول الروسي لوكالة انترفاكس، مضيفا بأن مثل هذه الخطوة تأتي ضمن ما وصفه بـ"نهج واشنطن" نحو إلغاء الاتفاق النووي بين إيران ودول 5+1.

من جهته قال علي أكبر ولايتي، عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران: "إن فرض الحظر على قوات حرس الثورة الاسلامية من قبل الامريكيين ليس حديثا جديدا.. الحرس يمثل إيران في مواجهة اطماع اميركا والكيان الصهيوني لذا فان الامريكيين مستاؤون من الحرس الثوري."

وأضاف ولايتي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "الحرس الثوري عمود المقاومة في ايران والمنطقة، مما لا شك فيه انه لولا توجيهات واستشارات الحرس الثوري لكانت داعش تحكم في سوريا والعراق، لذا فان الامريكيين الداعمين الاساسيين لداعش، مستاؤون من الحرس الثوري.. هم أصغر من ان يقوموا بعمل ضد الحرس الثوري، لان الشعب الايراني يقف في صف واحد لحماية بلاده وصون هويته الايرانية وعقيدته الاسلامية، والحرس هو رمز هذه المقاومة. وأن معارضة الحرس بمثابة معارض الشعب الايراني."

نشر