مصادر لـCNN: واقعة وصف تيلرسون لترامب بالأحمق.. حقيقية

مصادر لـCNN: وصف تيلرسون لترامب بالأحمق..حقيقي

العالم
آخر تحديث الخميس, 12 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:34 (GMT +0400).
مصادر لـCNN: واقعة وصف تيلرسون لترامب بالأحمق.. حقيقية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أكدت مصادر سياسية أمريكية لـCNN صحة التسريب المنسوب إلى وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، الذي قيل إنه وصف الرئيس دونالد ترامب بـ"الأحمق"، مشيرة إلى أن الواقعة تعود إلى 20 يوليو/تموز الماضي، خلال اجتماع عقده ترامب في البنتاغون لبحث قضايا أمنية مهمة.

وبحسب المصادر، فقد كان الاجتماع "صعبا ومتوترا" حيث نُوقشت مصالح أمنية عديدة للولايات المتحدة الأمريكية. وفي حوار خاص مع مسؤولون بعد ذلك الاجتماع، وصف تيلرسون، ترامب بأنه "أحمق" مما أثار التساؤلات عن حقيقة علاقتهما.

وقد نفى ترامب وجود أي خلاف بينه وبين تيلرسون الأربعاء، ولكن المسؤولين وصفوا الاجتماع مع مسؤولي الأمن القومي الذي أدى إلى توجيه تيلرسون الإهانة لترامب بـ"المتوتر." وكان الاجتماع يهدف لإعطاء الرئيس نظرة تعليمية واسعة عن الوضع العالمي، واعتبر العديد من المسؤولين الحاضرين الاجتماع ضرورياً خاصةً بعد وضوح عدم استيعاب ترامب للقضايا المطروحة.

معدل ذكاء ترامب.. أبرز مواضيع الجدل بأمريكا حالياًPlay Overlay

معدل ذكاء ترامب.. أبرز مواضيع الجدل بأمريكا حالياً 1:35

وقال أحد المسؤولين إن المشاركين في الاجتماع كانوا شاحبي اللون بعد تشكيك ترامب المباشر بسلطاتهم وفقدانه للنظرة العالمية الدقيقة. فمن المعتاد أن تحتوي اجتماعات البنتاغون على مناقشات واقعية في مجال التهديدات العالمية.

وأكدت ثلاثة مصادر مختلفة أن زيادة المخزون العسكري النووي لم يناقش خلال الاجتماع ومع ذلك فقد ذكر ترامب سابقاً أنه يحاول زيادة القدرات النووية للولايات المتحدة الأمريكية.

وأنكر مسؤولو البيت الأبيض صحة تقرير نشرته "NBC News" فيه ذكرت أن ترامب أصدر أوامر بزيادة المخزون العسكري النووية بعشر أضعاف خلال اجتماع البنتاغون، ولم تتأكد CNN من صحة التقرير بعد. وفي حوار في المكتب البيضاوي الأربعاء وصف ترامب التقرير بأنه "أخبار مزيفة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: واقعة وصف تيلرسون لترامب بالأحمق.. حقيقية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}