جيمس كلابر لـCNN: سيصعب حشد تأييد لعقوبات دولية جديدة ضد إيران

كلابر : سيصعب الحشد لعقوبات جديدة ضد إيران

العالم
آخر تحديث الأحد, 15 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 01:59 (GMT +0400).
جيمس كلابر لـCNN: سيصعب حشد تأييد لعقوبات دولية جديدة ضد إيران

صورة ارشيفية لكلابر

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال جيمس كلابر، الرئيس الأسبق لوكالة الاستخبارات القومية الأمريكية، إن سحب الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب الثقة من الاتفاق النووي الإيراني، بهدف وضع ضغوط على طهران، سينعكس سلبا على محاولة إعادة حشد الحلفاء لفرض عقوبات جديدة.

ترامب يثير غضب إيران بـ"الخليج العربي".. وطهران: جغرافيته للبيعPlay Overlay

ترامب يثير غضب إيران بـ"الخليج العربي".. وطهران: جغرافيته للبيع 1:29

جاء ذلك في مقابلة لكلابر الذي شغل عددا من المناصب الاستخباراتية والدفاعية، مع الزميل اندرسون كوبر لـCNN حيث ألقى الضوء على أن الدول الأخرى التي عملت مع الولايات المتحدة الأمريكية في سبيل التوصل للاتفاق النووي الإيراني لم تسحب الثقة على غرار الولايات المتحدة الأمريكية.

وتابع قائلا: "القرار سيتم استغلاله بصورة كبيرة داخل إيران من قبل المتشددين الذين لطالما عارضوا وانتقدوا جهود التوصل إلى اتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية."

ولفت كلابر إلى تأثير ذلك على الأزمة التي تشهدها واشنطن مع بيونغ يانغ، حيث قال: "الدبلوماسية هي الوسيلة الأفضل فيما يتعلق بملف الأزمة مع كوريا الشمالية والسبيل الأكثر واقعية.. كوريا الشمالية متشككة من هذا، وبعد ما جرى (إعلان ترامب سحب الثقة من الاتفاق النووي مع إيران) فلا أرى أن بيونغ يانغ ستكون مهتمة على الإطلاق بأي نمفاوضات أو حوار مع واشنطن."

ويشار إلى أن ترامب أعلن، مساء الجمعة، عن استراتيجيته الجديدة تجاه إيران، مؤكدا أنها تهدف إلى منع إيران من الحصول على السلاح النووي ودعم الإرهاب وزعزعة الشرق الأوسط، ملقيا الضوء على أن "التاريخ أظهر لنا أنه كلما تركنا التهديد لمدة أطول أصبح أكثر خطورة،" لافتا إلى أن "استراتيجيتنا تبدأ بفرض عقوبات مشددة ضد الحرس الثوري الإيراني."

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"جيمس كلابر لـCNN: سيصعب حشد تأييد لعقوبات دولية جديدة ضد إيران","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/15","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}