سيناتور أمريكي لترامب: لنتغدى بروسيا قبل أن تتعشى بنا

العالم
نشر
سيناتور أمريكي لترامب: لنتغدى بروسيا قبل أن تتعشى بنا

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- طلب ليندسي غراهام، السيناتور البارز في الحزب الجمهوري عن ولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية، من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مواجهة روسيا بسبب تدخلاتها السياسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية العام الماضي ولتهديدات قد تشكلها على الولايات المتحدة في المستقبل القريب.

 قال غراهام الأحد: "سيسوء الحال مع روسيا بدل من أن يتحسن. سيدي الرئيس، يجب أن تواجه روسيا قبل أن تواجهنا."

وفي بداية هذا العام، وافق ترامب على مشروع قانون قد مرره الكونغرس الأمريكي، ويضع هذا القانون قيوداً على إمكانية ترامب من رفع العقوبات عن روسيا، بل ويدفعه إلى زيادتها في بعض الحالات.

ولكن لم تف إدارة ترامب بالموعد النهائي لفرض العقوبات الجديدة بمشروع القانون في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، مما أغضب العديد من أعضاء الكونغرس الذين يريدون أن تكون الإدارة أشد حزماً. ويعتبر غراهام نفسه من هؤلاء الأعضاء حيث أشار إلى أن إدارة ترامب "بطيئة في التصدي" لروسيا.

وقد طالب ترامب منذ بدء حملته الرئاسية بإصلاح العلاقات مع روسيا، وعبر عن شكوكه بشأن صحة استنتاجات الاستخبارات الأمريكية بأن روسيا تلاعبت بالانتخابات وعززت حملته الرئاسية. وتستمر تحقيقات الكونغرس في تأثير روسيا على الانتخابات وادعاءات تنسيق مساعدي ترامب التدخلات مع روسيا.

وقال غراهام أنه لا يؤمن بأن تدخلات روسيا في الانتخابات قد أثرت على النتيجة، ولكنه يحذر من أنها ستحاول التدخل مرة أخرى في انتخابات عامي 2018 و2020.

نشر