برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

برلمان كتالونيا يوافق على الاستقلال عن إسبانيا

العالم
آخر تحديث الجمعة, 27 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 05:51 (GMT +0400).
برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية

برشلونة، إسبانيا (CNN)-- صوت برلمان إقليم كتالونيا بأغلبية كبيرة، الجمعة، لصالح الاستقلال عن إسبانيا، في تصاعد جديد لأكبر أزمة سياسية تشهدها إسبانيا منذ عقود بسبب استفتاء انفصال الإقليم.

وصوت أعضاء برلمان كتالونيا في اقتراع سري بأغلبية 70 صوتا لصالح الانفصال مقابل معارضة 10 أعضاء وامتناع عضوين عن التصويت.

وجاء تصويت برلمان كتالونيا في الوقت الذي يناقش فيه مجلس الشيوخ الإسباني تفعيل المادة 155 من الدستور التي تسمح للحكومة المركزية الإسبانية بفرض سلطتها المباشرة على كتالونيا وإقالة قادة الإقليم والدعوة لانتخابات مبكرة.

من جانبه، دعا رئيس وزراء إسبانيا ماريانو راخوي إلى الهدوء عقب تصويت برلمان كتالونيا لصالح الانفصال. وقال راخوي: "أدعو الإسبانيين إلى الالتزام بالهدوء. القانون سوف يستعيد الشرعية في كتالونيا"، حيث تعتبر الحكومة المركزية أن محاولة الانفصال غير شرعية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"برلمان كتالونيا يصوت لصالح استقلال الإقليم عن إسبانيا.. وراخوي: سنستعيد الشرعية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}