زاخاروفا توضح موقف روسيا من إعلان استقلال كتالونيا

زاخاروفا توضح موقف روسيا من كتالونيا

العالم
آخر تحديث السبت, 28 أكتوبر/تشرين الأول 2017; 09:13 (GMT +0400).
زاخاروفا توضح موقف روسيا من إعلان استقلال كتالونيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت ماريا زاخاروفا، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، إن موقف بلادها ثابت ولم يتغير تجاه إسبانيا، وذلك بعد إعلان البرلمان الكتالوني استقلاله في تصويت جرى، الجمعة.

آلاف الكتالونيين يحتفلون بتصويت البرلمان لصالح الاستقلال عن إسبانياPlay Overlay

آلاف الكتالونيين يحتفلون بتصويت البرلمان لصالح الاستقلال عن إسبانيا 1:20

جاء ذلك في تصريحات صحفية لزاخاروفا، نقلتها وكالة أنباء سبوتنيك الروسية الحكومية، حيث قالت: "نحن قد أعلننا عن هذا الموقف قبل الاستفتاء وخلال الاستفتاء وفور انتهاء الاستفتاء، وكذلك أعلننا عنه أكثر من مرة، عندما اتخذت مدريد وممثلو الإقليم خطواتهم. وأود التأكيد مرة أخرى أن موقفنا لم يتغير."

ولفت تقرير الوكالة إلى أن "وزارة الخارجية الروسية قد أعلنت في وقت سابق أن موسكو، انطلاقا من أعراف القانون الدولي الأساسية، تعتبر الأحداث في كتالونيا شأنا داخليا لإسبانيا. وأعربت عن أملها بأن تتم تسوية الوضع عبر الحوار وفي إطار التشريعات الإسبانية، مع مراعاة حقوق كافة مواطني البلاد."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زاخاروفا توضح موقف روسيا من إعلان استقلال كتالونيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/10/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}