مصادر لـCNN: منفذ هجوم نيويورك اعتنق الفكر المتطرف داخل أمريكا

مصادر لـCNN: سيبوف اعتنق التطرف داخل أمريكا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 01 نوفمبر/تشرين الثاني 2017; 07:25 (GMT +0400).
2:06

قال مصدر أمني إن ملحوظة وجدت بالقرب من الشاحنة تقول إن الهجوم باسم داعش.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال حاكم نيويورك أندرو كومو، لـCNN، الأربعاء، إن سيف الله سيبوف، منفذ هجوم الدهس في نيويورك الذي أسفر عن مقتل 8 أشخاص، اعتنق "الفكر المتطرف" داخل الولايات المتحدة.

وأضاف كومو أن "الأدلة تظهر أنه بعد انتقال سيبوف إلى الولايات المتحدة أصبح مطلعا على داعش وتكتيكات الإسلاميين المتطرفين". وأوضح أنه لم تمر سوى ساعات قليلة على الحادث والتحقيقات ما زالت جارية. وأشار إلى أن الأدلة المتوفرة حتى الآن تظهر أن الهجوم حادث فردي.

وكشفت مصادر أمنية، لـCNN، أن سيبوف مرتبط بحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تحتوي على مواد خاصة بتنظيم "داعش". وقال مصدر مطلع على التحقيقات إن سيبوف متعاون إلى حد ما مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة نيويورك، الذين استجوبوه في المستشفى. وأضاف أن السلطات أصدرت مذكرات تفتيش لمنزل سيبوف في نيوجيرسي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مصادر لـCNN: منفذ هجوم نيويورك اعتنق الفكر المتطرف داخل أمريكا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/11/01","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}