ترامب يدعو إلى إعدام منفذ هجوم نيويورك: طلب تعليق علم داعش في المستشفى

العالم
نشر
ترامب يدعو إلى إعدام منفذ هجوم نيويورك: طلب تعليق علم داعش في المستشفى
02:06
سيف الله سيبوف.. من هو منفذ هجوم مانهاتن؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، أنه يجب إعدام منفذ هجوم الدهس في نيويورك سيف الله سيبوف، مشيرا إلى أنه طلب من المحققين تعليق علم تنظيم "داعش" في غرفته بالمستشفى.

وقال ترامب، عبر حسابه على تويتر، إن "إرهابي نيويورك كان سعيدا خلال طلبه تعليق علم داعش في غرفته بالمستشفى. لقد قتل 8 أشخاص وأصاب 12 آخرين بإصابات خطيرة. يجب الحكم عليه بالإعدام". ولا يعلق الرؤساء الأمريكيون عادة قضية جنائية جارية لأن تصريحاتهم يمكن أن تعتبر تدخلا محتملا في حكم القضاء.

وأضاف ترامب أنه يريد إرسال "إرهابي نيويورك إلى معتقل غوانتانامو ولكن هذه العملية ستستغرق وقتا أطول من طريق النظام الفيدرالي". وتابع بالقول: "هناك شيء آخر ملائم بشأن الإبقاء عليه في المكان الذي ارتكب فيه جريمته الفظيعة. يجب التحرك سريعا. حكم الإعدام".

وأظهرت أوراق التحقيقات مع سيبوف، الأوزبكي الأصل والبالغ من العمر 29 عاما، أنه طلب من المحققين تعليق علم "داعش" في غرفته بالمستشفى التي يرقد بها للعلاج من إصابته برصاص الشرطة بعد الهجوم الذي نفذه.

وأقر سيبوف أن خطته لم تكن تقتصر على ما أقدم عليه بالفعل، بل كانت تشمل أيضا استخدام شاحنته لدهس المارة على جسر بروكلين، مضيفا أنه فكّر بوضع أعلام داعش عليها. ووفقا لما ذكرته مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية في القضية فإن سيبوف أخبر المحققين بأن "شعورا جيدا انتابه" بعد تنفيذ الهجوم وأنه شعر بالرضى عمّا قام به.

نشر