مدير الأمن القومي الأمريكي السابق: أرفض تقليل ترامب لخطر روسيا

العالم
نشر
مدير الأمن القومي الأمريكي السابق: أرفض تقليل ترامب لخطر روسيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- رفض المدير السابق لجهاز الأمن القومي الأمريكي، جيمس كلابر، مواقف الرئيس دونالد ترامب حيال ملف التدخلات الروسية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قائلا إن تقليل ترامب من أهمية الخطر الذي مثله الدور الروسي "خطير على الأمن القومي الأمريكي."

كلابر، الذي كان يتحدث إلى CNN عبر برنامج "ستيت أوف ذا يونيون"، إلى جانب مدير وكالة الاستخبارات المركزية السابق، جون برينون، قال: "الخطر الذي يمثله الروس – كما قال جون – ظاهر وواضح، ومحاولة إخفائه وتجميل صورته أمر مثير للدهشة، بل وخطير على بلدنا."

ورد كلابر بتصريحاته على ما اعتبرت "إشارات متناقضة" صادرة عن ترامب حول التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016. إذ أعرب ترامب عن ثقته في نفي نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، لوجود تدخل، قبل أن يعود فيستدرك قائلا إنه لم يكن يقصد تأكيد ما نفاه بوتين وإنما فقط الإعراب عن ثقته بصراحته.

وشرح ترامب، الذي كان يتحدث الأحد في مؤتمر بهانوي، وجهة نظره بالقول: "أنا أؤمن بأنه يشعر بأنه شخصيا ومعه روسيا لم يتدخلا في الانتخابات.. ولكن هل أصدق أنا ذلك أم لا..؟ أنا أقف إلى جانب الوكالات الحكومية" في إشارة منه إلى التحقيقات الجارية حاليا حول الملف في أمريكا.

نشر