بالأرقام..الأطفال عندما يتحولن لعرائس "بالأسود"

الأطفال عندما يتحولن لعرائس "بالأسود"

اخترنا لكم
نُشر يوم الأحد, 04 فبراير/شباط 2018; 01:02 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 22 فبراير/شباط 2018; 11:09 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- ما زال زواج الأطفال يُعتبر مشكلة عالمية في العام 2018، إذ أن هناك سنويا 15 مليون فتاة تتزوج قبل بلوغ سن الثامنة عشرة، وفقا لـGirls not Brides، وهي مبادرة عالمية تهدف إلى مكافحة ظاهرة زواج القاصرات.

ففي كل دقيقة تتزوج 28 فتاة قاصر، أي بمعدل فتاة واحدة كل ثانيتين. وعادة، ما تكون آثار الزواج المبكر مدمرة، على صحة الفتيات النفسية والجسدية، وغالباً ما يدفعن ثمناً باهظاً، إذ يُحرمن من التعليم، أو من إمكانية الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، وفرص العمل.

وتتحول الكثير من الفتيات إلى ضحايا للعنف المنزلي. ويُوجد 700 مليون امرأة تزوجن وهن قاصرات من حول العالم، إذ وفقاً لإحصائيات Girls not brides، فإن زواج الأطفال يحدث في العديد من مناطق العالم، ويؤثر على جميع الأديان، والأعراق، والثقافات. وتحتل النيجر المرتبة الأولى في معدل زواج الأطفال، بينما يُوجد العدد الأكبر منهن في الهند.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"Freedom-Project-BD","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بالأرقام..الأطفال عندما يتحولن لعرائس بالأسود","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/02/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}