ترامب: العرض العسكري عظيم لتبجيل "روح البلاد"

العالم
نشر
امرأة مسلمة تشارك في اجتماع حاشد أمام برج ترام
6/6امرأة مسلمة تشارك في اجتماع حاشد أمام برج ترام

امرأة مسلمة تشارك في اجتماع حاشد أمام برج ترام

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن العرض العسكري في واشنطن يمكن أن يتم في يوم "المحاربين القدامى" أو الرابع من يوليو/ تموز المقبل، مضيفاً أنه سيكون "شيئا عظيما لروح البلاد"، وذلك في تأكيد جديد منه على نيته إقامة العرض الذي يدور حوله الكثير من الجدل بسبب كلفته ودلالاته.

وذكر ترامب في مقابلة مع مراسلة "فوكس نيوز"، جانين بيرو، أن الجنرالات "يحبون فعل ذلك" أي إقامة عروض عسكرية، وتابع قائلا: "أقول لكم أنني سأقوم بذلك.. سيكون عرضا مشهديا كبيرا مع الكثير من الطائرات التي تحلق في الأجواء فوقه."

بيد أن الرئيس اعترف بأن انتاج العرض يجب أن يأتي "بتكلفة معقولة"، وقال إن الحكومة مازالت في محادثات تمهيدية حول هذه الفكرة. وأضاف ترامب أنه استلهم فكرة العرض من موكب عيد الباستيل في فرنسا، الذي وصفه بأنه "كان شيئا ملهماً."

ولفت ترامب إلى أن فكرة العرض مازالت مجرد "مناقشة مبدئية". ولكنه ألمح إلى إمكانية تزامنه مع يوم "المحاربين القدامى"، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، أو عيد الاستقلال في الرابع من يوليو/تموز بالعاصمة واشنطن.. سنرى ما إذا كنا نستطيع أن نفعل ذلك بتكلفة معقولة، وإذا لم نتمكن من ذلك، لن نفعله... ولكن الجنرالات تحب أن تفعل ذلك، وأستطيع أن أقول لكم.. أنا مثلهم،" مضيفاً "أعتقد أنه أمر رائع بالنسبة لبلادنا من حيث أنه مشجع ويرفع الروح المعنوية."

وأكد متحدث باسم البنتاغون، في وقت سابق من هذا الشهر، أن ترامب طلب عرضا عسكريا، وأن البنتاغون ينظر في التواريخ المحتملة له.

نشر