رئيسة وزراء بريطانيا: موسكو على الأغلب وراء تسميم الجاسوس الروسي بمادة أعصاب عسكرية

ماي: موسكو على الأغلب وراء تسميم الجاسوس

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 12 مارس/آذار 2018; 09:35 (GMT +0400).
رئيسة وزراء بريطانيا: موسكو على الأغلب وراء تسميم الجاسوس الروسي بمادة أعصاب عسكرية

صورة ارشيفية تظهر الجاسوس الروسي السابق يبتاع من متجر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قالت تيريزا ماي، رئيسة الوزراء البريطانية، الاثنين، إن موسكو "على الأغلب" تقف وراء تسميم الجاسوس الروسي السابق، سيرغي سكريبال وابنته جوليا باستخدام عنصر كيماوي يستهدف الأعصاب.

Getty ImagesPlay Overlay

بريطانيا تكشف: الجاسوس الروسي تعرض لمحاولة قتل عمد بغاز أعصاب 2:28

ولفتت ماي إلى وجود احتمالين وراء ما جرى، الأول يتمثل بأن موسكو مسؤولة بصورة مباشرة عن هذا العمل الذي نفذ بواسطة مادة كيماوية من فئة عسكرية طورت في روسيا، أو أن الروس فقدوا سيطرتهم على هذه المادة وسمحوا بوصولها لأيدي الآخرين.

وكشفت ماي أن وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، استدعى السفير الروسي لبريطانيا، حول هذه القضية، مشيرة إلى أن حكومتها تريد إجابة من الدولة الروسية بنهاية غد الثلاثاء.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"رئيسة وزراء بريطانيا: موسكو على الأغلب وراء تسميم الجاسوس الروسي بمادة أعصاب عسكرية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/03/12","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}