فواز جرجس لـCNN: انسحاب إيران من الاتفاق النووي مرجح بعد 6 أشهر.. وهذه الأسباب

جرجس: انسحاب إيران من "النووي" مرجح بـ6 أشهر

العالم
آخر تحديث الأحد, 13 مايو/أيار 2018; 10:29 (GMT +0400).
1:57

شاهد.. ما الذي يحصل في إيران بعد انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي؟

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فواز جرجس، رئيس قسم الشرق الأوسط في كلية لندن للاقتصاد، إن إيران ستنسحب من الاتفاق النووي رغم محاولات الاتحاد الأوروبي ودول مثل روسيا والصين المحافظة عليه، بعج إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب انسحاب بلاده منه، وذلك لعدد من الأسباب التي تتصل بصورة مباشرة مع حجم تأثير الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك في مقابلة لجرجس على CNN حيث قال: "بعد مرور ستة أشهر، على الأغلب ستنسحب إيران من الاتفاق لأنها ستتوصل إلى حقيقة بأن الاستثمارات التي أملت في استقطابها من أوروبا لن تتدفق كما المأمول."

وحول موقف الشركات الأوروبية التي قد تستمر في التعامل مع إيران، قال جرجس: "استثمرت الشركات الأوروبية مليارات الدولارات في إيران، وعندما تبدأ العقوبات الأمريكية تأخذ حيز فعلها مجددا، سيكون هذا مكلفا جدا بالنسبة لهذه الشركات من جهة، ومن جهة أخرى لا تريد هذه الشركات وضع اسمائها على قائمة العقوبات لتعاملها مع إيران وذلك لأن لها استثمارات في أمريكا تفوق تلك الاستثمارات في السوق الإيرانية."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"فواز جرجس لـCNN: انسحاب إيران من الاتفاق النووي مرجح بعد 6 أشهر.. وهذه الأسباب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:business"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}