كوريا الشمالية تحذر واشنطن وتهدد بتعليق مفاوضاتها مع كوريا الجنوبية

ما الذي أثار غضب كوريا الشمالية من أمريكا؟

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 16 مايو/أيار 2018; 12:02 (GMT +0400).
1:31

شاهد.. ترامب يستقبل محتجزين أطلق سراحهم من كوريا الشمالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة الأمريكية من مغبة القيام بتدريبات عسكرية مع جارتها كوريا الجنوبية، مؤكدة أن ذلك قد يهدد القمة المرتقبة بين الرئيسين الكوري الشمالي والأمريكي.

يأتي ذلك بعد تقارير تفيد أن كوريا الشمالية علّقت المفاوضات مع كوريا الجنوبية بسبب تدريبات عسكرية مشتركة تجريها الأخيرة مع الولايات المتحدة الأمريكية.

من جهته، قال مسؤولون في البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على علم بالتحذيرات الكورية الشمالية، ويتم حاليا العمل على تحضير رد على هذه التحذيرات.

وحول التدريبات، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت إن التدريبات العسكرية مع كوريا الجنوبية مستمرة كما هو مخطط لها، كما أن القمة التي ستعقد بين الرئيسين لا زالت في موعدها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كوريا الشمالية تحذر واشنطن وتهدد بتعليق مفاوضاتها مع كوريا الجنوبية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/05/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}