أردوغان وإنجة و"المرأة الذئب".. نبذة عن أبرز مرشحي انتخابات تركيا

العالم
نشر
أردوغان وإنجة و"المرأة الذئب".. نبذة عن أبرز مرشحي انتخابات تركيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— بدأت الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تركيا، الأحد، حيث يواجه الرئيس، رجب طيب أردوغان، أكبر تهديد انتخابي له منذ 15 عاما، وفيما يلي نقدم لكم نبذه عن المرشحين الأبرز أما نحو 59 مليون تركي مخول لهم بالتصويت.

تاريخ أردوغان بالسلطة

رجب طيب أردوغان: شخصية سيطرت على المشهد السياسي في تركيا منذ وصوله لمنصب رئيس الوزراء العام 2003 وعمل على تحويل الأمة، دعم سياسات تركيا ورسّخ النمو الاقتصادي والتطور في البلاد، وقام بتحدي المؤسسات العلمانية عبر إيصال الإسلاميين المحافظين إلى الحياة العامة.

محرم إنجة

محرم إنجة: مدرس سابق لمادة الفيزياء، ذو شخصية كاريزمية، ومرشح حزب الشعب الجمهوري، يصغر أردوغان بعشر سنوات، وحاول خلال حملاته الانتخابية تصوير أردوغان على أنه القائد الهرم الذي يفتقر للأفكار الجديدة، وتعهد بإعادة النظام البرلماني للبلاد.

ميرال أكشنار

ميرال أكشنار: وهي سياسية مخضرمة شغلت منصب وزيرة الداخلية سابقا ولقبت بـ"المرأة الذئب،" تقود "حزب الخير" وتعتبر أحد أبرز وجوه الحركة القومية في تركيا، ورغم تقديرات أنها قد تحل في المركز الثالث، إلا أن مراقبين يؤكدون أن لها القدرة على كسب أصوات من المؤيدين لأردوغان.

ويشار إلى أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التركية يتنافس عليها ست شخصيات وثمانية أحزاب، وسط تشديدات أمنية مكثفة.

نشر