السودان: تخفيف حكم الإعدام بحق نورا حسين إلى السجن 5 سنوات

العالم
نشر
السودان: تخفيف حكم الإعدام بحق نورا حسين إلى السجن 5 سنوات

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – خفف القضاء السوداني عقوبة نورة حسين، التي قتلت زوجها بعد أن حاول اغتصابها، من الإعدام إلى السجن لخمس سنوات، وفقا لما قاله فريقها القانوني لـCNN، الثلاثاء.

وأقدمت الفتاة التي تبلغ من العمر 19 عاما على قتل زوجها الذي اغتصبها لأكثر من مرة بعد أن قامت برفض إقامة علاقة حميمية معه خلال شهر العسل، ليقوم بجلب بعض أفراد عائلته للسيطرة عليها قبل أن يقوم باغتصابها، وفقا لما قالته.

وحاول الزوج الذي كان يبلغ من العمر 35 عاما اغتصاب زوجته مرة أخرى، إلا أنها حملت سكينا وقامت بطعنه لتنهي حياته، قبل أن تتوجه إلى أهلها الذين أحالوها للشرطة.

أثارت هذه القضية سخطا حول العالم، لما تحمله من علامات استفهام حول الزواج المبكر في السودان وعدم اعتبار "اغتصاب" الزوج لزوجته جريمة، فقد أجبر أهل نورة ابنتهم على الزواج عندما كانت في الـ15 من عمرها، وطالب ناشطون بتخفيف حكم الإعدام بحق نورا.

من جانبه، كان قد طالب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، بوقف تنفيذ حكم الإعدام بحق نورا، ومنحها محاكمة جديدة تحترم قوانين حقوق الإنسان الدولية.

وحكم القضاء السوداني على الفتاة بالإعدام، قبل أن تتقدم باستئناف ضد الحكم، يبدو أنه قُبل ليتم تخفيف العقوبة من الإعدام إلى السجن لخمس سنوات.

نشر