"سبايدر مان" المالي يبدأ عمله في فرق الإطفاء بفرنسا

العالم
نشر
"سبايدر مان" المالي يبدأ عمله في فرق الإطفاء بفرنسا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – بدأ المهاجر المالي الذي عُرف بـ"سبايدر مان" بعد إنقاذه طفلا من السقوط في مايو/أيار الماضي، بمهنته الجديدة كأحد رجال فرق الإطفاء، وفقا لما ذكرته المتحدثة الرسمية باسمه، دجينيبا كيتا لـCNN الأحد.

ولم تقتصر تبعات إنقاذ مامودو غاساما للطفل على انتشار الفيديو على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بل منحه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجنسية الفرنسية تكريما لجهوده.

عن تفاصيل عملية الإنقاذ، قال المهاجر المالي البالغ من العمر 22 عاما لماكرون في اللقاء الذي جمعهما بقصر الإليزييه: "لم أفكر بالأمر، تسلقت المبنى والله ساعدني".

وكشف غاساما في حوار أجراه مع CNN بعد عملية الإنقاذ أنه كان يشاهد مباراة لكرة القدم في الجوار، ورأى الطفل على وشك السقوط، ليهب لإنقاذه لأنه يحب الأطفال وكان سيلوم نفسه لو سقط الطفل أمامه.

يذكر أن مصادر قضائية كانت قد ذكرت أن والد الطفل كان خارج المنزل في رحلة تسوق لحظة وقوع الحادثة، وقد أحيل للتحقيق بتهمة عدم تحمل مسؤولياته كأب للطفل البالغ من العمر أربعة أعوام، وستتم محاكمته في سبتمبر/أيلول المقبل، وفقا للمتحدث باسم النيابة العامة في باريس.

نشر