اعتقال رئيس وزراء ماليزيا السابق لاتهامه بـ"خيانة الأمانة واختلاس الأموال"

العالم
نشر
اعتقال رئيس وزراء ماليزيا السابق لاتهامه بـ"خيانة الأمانة واختلاس الأموال"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)–– أعلنت وكالة الأنباء الماليزية، الثلاثاء، نبأ اعتقال رئيس وزراء البلاد السابق نجيب عبدالرزاق، لاتهامه بـ"خيانة الأمانة واختلاس أموال".

ونقلت الوكالة الماليزية تأكيد فريق العمل الخاص لقضية صندوق شركة التنمية الماليزي (وان.إم.دي.بي) بأنه "تم اعتقال عبد الرزاق بخصوص خيانة الأمانة واختلاس الأموال في قضية شركة (إس.أر.سي) الدولية المحدودة".

وبحسب بيان صادر عن الفريق المتابع للقضية فإنه "يتم إقامة دعوى ضد رئيس الوزراء الماليزي السابق، غداً الأربعاء، بمحكمة كوالالمبور"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الماليزية.

وتشير الوكالة إلى أن شركة "إس.أر.سي" الدولية المحدودة "تعتبر شركة منبثقة عن شركة التنمية الحكومية الماليزية (وان.ام.دي.بي)، ثم تم وضعها تحت وزارة المالية في عام 2012"، فيما نقل مصدر- لم تذكر اسمه- أن رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرزاق "من المتوقع أن يواجه أكثر من 10 تُهم بارتكاب جريمة خيانة الأمانة"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وذكر المصدر أن "المدعي العام الجديد تومي توماس نفسه سيتزعم فريق الادعاء" في قضية رئيس الوزراء الماليزي السابق، الذي ترك منصبه بعد خسارته الانتخابات أمام رئيس وزراء ماليزيا الحالي مهاتير محمد، وذلك في مايو/ أيار 2018.
 

نشر