ترامب يغرد بشأن "قرصنة" حملة كلينتون ولقاء بوتين.. ماذا كتب عن أوباما؟

العالم
نشر
ترامب يغرد بشأن "قرصنة" حملة كلينتون ولقاء بوتين.. لماذا كتب عن أوباما؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، السبت، إن القصص الخاصة بالاتهامات التي طالت 12 روسياً بالتدخل في الانتخابات الرئاسية بالبلاد عام 2012، دارت وقائعها في عهد إدارة الرئيس السابق باراك أوباما.

وكانت روسيا وصفت الاتهامات الأمريكية بحقها بشأن التدخل في الانتخابات الرئاسية الماضية بـ"كوميديا مخزية"، معتبرة أنها "تهدف إلى تخريب الجو" قبل لقاء ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، حسبما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، الجمعة.

ويوم الجمعة، أعلنت وزارة العدل الأمريكية إصدار لائحة اتهام بحق 12 روسيا بتهمة ضلوعهم بمحاولة "قرصنة" الشبكات الخاصة بأجهزة الكومبيوتر التابعة للجنة الحملة الديمقراطية والمعروفة بـ"DCCC" واللجنة الديمقراطية الوطنية (DNC)، وحملة هيلاري كلينتون الرئاسية عام 2016، وفقا لما أظهرته تحقيقات المحقق، روبرت مولر، التي تُعنى بالتحقيق في التدخل الروسي بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وجاء تعليق ترامب، السبت، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، فكتب: "القصص التي سمعتموها بشأن 12 شخصًا روسيًا جرت أثناء إدارة أوباما، وليس إدارة ترامب. لماذا لم يفعلوا شيئًا حيال ذلك، خاصةً عندما تم إبلاغ الرئيس أوباما من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في سبتمبر/ أيلول، قبل الانتخابات؟".

وأوضح ترامب أنه وصل إلى اسكتلندا وذلك للقاء بوتين، الإثنين المقبل، مضيفًا أنه سيقضي يومين في المنتجع الخاص به "تيرنبيري" لعقد "الاجتماعات، والمكالمات". وأبدى أمله في لعب رياضته المفضلة له وهي الغولف، بعدما وصف الجو بأنه "جميل"، فضلا عن إشادته بالمكان الذي يقيم فيه، حسبما جاءت تغريدته عبر حسابه على "تويتر".

نشر