عشية قمته مع بوتين.. من هم "الأعداء" في نظر ترامب؟

العالم
نشر
عشية قمته مع بوتين.. من هم "الأعداء" في نظر ترامب؟
01:07
شاهد.. هذه أبرز 4 قضايا سيتناولها اجتماع ترامب وبوتين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- عشية قمته المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، تحدث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، عمن سماهم "الأعداء"، وفقا لوصفه. 

وفي مقابلة مع شبكة "CBS" الإخبارية، قال ترامب: "أعتقد أن لدينا الكثير من الأعداء. أعتقد أن الاتحاد الأوروبي عدو"، معللاً ذلك بـ"ما يفعلونه بنا في التجارة"، مضيفا: "الآن لن تفكر في الاتحاد الأوروبي، لكنه عدو".

وأضاف ترامب: "روسيا عدو في بعض النواحي. الصين عدو اقتصادي، وبالتأكيد هي عدو. لكن هذا لا يعني أنها سيئة. هذا لا يعني أي شيء. هذا يعني أنها تنافسية..."، على حد تعبيره.

في مقتطف من المقابلة التي تم بثها، الأحد، عندما سئل عن أن الكثير من الناس قد يفاجئون بأنه وضع الاتحاد الأوروبي في خانة "الأعداء" مع الصين وروسيا، كرر ترامب انتقاده لاتفاق خط الأنابيب الألماني مع روسيا، قائلاً: "أنا أحترم قادة تلك الدول. ولكن - من الناحية التجارية، لقد استفادوا منا بالفعل، والعديد من تلك الدول في حلف الناتو ولم يدفعوا فواتيرهم، كما تعلمون، كمثال على ذلك مشكلة كبيرة مع ألمانيا. لأن ألمانيا أبرمت صفقة خط أنابيب مع روسيا. حيث إنهم سوف يدفعون لروسيا مليارات ومليارات الدولارات سنوياً للطاقة، وأنا أقول أن هذا ليس جيداً، وهذا ليس عدلاً".

ويستكمل: "من المفترض أن تقاتل من أجل شخص ما، ثم أن أحدهم يعطي مليارات الدولارات إلى الشخص الذي أنت، كما تعلمون، يحرسه، أعتقد أنه أمر مثير للسخرية، لذلك اسمحوا لي أن أكون معروفًا أيضًا هذه المرة. سأخبركم بماذا، هناك الكثير من الغضب من حقيقة أن ألمانيا تدفع لروسيا مليارات الدولارات. هناك الكثير من الغضب أعتقد أيضا أنه أمر سيء للغاية بالنسبة لألمانيا"، معتبرا الأمر "استسلاماً" من برلين.

نشر