بأول رحلة جوية منذ 20 عاما بين البلدين.. "طائر السلام" يحلّق من إثيوبيا إلى إريتريا

العالم
نشر
أول رحلة جوية منذ 20 عاما بين البلدين.. "طائر السلام" يحلّق من إثيوبيا إلى إريتريا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت الخطوط الجوية الإثيوبية عن إقلاع رحلتها الأولى إلى العاصمة الإريترية، اسمرا، بعد 20 عاما من القطيعة بين البلدين، وقد أطلقت على أول طائرة تغادر إثيوبيا إلى إريتريا اسم "طائر السلام"، الأربعاء.

ونشرت الخطوط الإثيوبية صورة للطائرة فور إقلاعها من مطار أديس أبابا وكتبت فوقها: "طائر السلام حلق للتو إلى أسمرا"، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر.

أقلعت الطائرة الإثيوبية صبيحة الأربعاء، وسط أجواء من السعادة الغامرة في الأوساط الاجتماعية في البلدين المتنازعين سابقا، فقد عبرت العائلات الإثيوبية والإريترية عن سعادتها بهذه الخطوة التي ستجمعها بعد أن تفرقت لأكثر من عقدين.

من جانبه علّق صحفي إثيوبي يدعى سامويل غيتاتشو على الحدث التاريخي قائلا: "لقد سمعت عن إريتريا في الأغاني فقط، وبالنسبة لي تشكل زيارتي لدولة أخبروني سابقا أنها عدوة لدولة، نقطة فارقة".

بدوره، قال المدير التنفيذي للخطوط الجوية الإثيوبية، تيولد غبرمريام: "نشعر بالفخر والسعادة كإثيوبيين أن نستأنف الرحلات إلى أسمرا بعد 20 عاما"، على حد تعبيره.

يذكر أن هذه الخطوة ستشكل علامة فارقة في طريق تقوية الروابط بين البلدين، بعد زيارات قام بها مسؤولون من الدولتين إلى كل من إثيوبيا وإرتيريا.

نشر