السجن لفتاة اغتصبها شقيقها وأجهضت جنينها

العالم
نشر
السجن لفتاة اغتصبها شقيقها وأجهضت جنينها

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية(CNN)-- أصدرت محكمة إندونيسية حكماً بالسجن، لستة أشهر، على فتاة (15 عاما)، بتهمة إجهاض جنينها بعد أن تعرضت للاغتصاب مراراً من قبل أخيها السنة الماضية.

وقال أحد القضاة المسؤولين عن ملف القضية، ليستيو أريف بوديمان إن الفتاة، التي تعرضت للاغتصاب 8 مرات من قبل أخيها (17 عاماً)، حُكم عليها بالسجن الأسبوع الماضي، بعد أن اعترفت في بداية التحقيق بأن الجنين الذي وجده جيرانها كان لها.

وحول مستجدات القضية، يجرى التحقيق مع أم الضحية، بتهمة مساعدة ابنتها على الإجهاض بعد 6 أشهر من حملها، بينما حُكم على أخ الضحية بالسجن لمدة سنتين بتهمة الاعتداء الجنسي على قاصر.

ومن جهتها، دافعت رئيسة قسم الأبحاث في معهد إصلاح العدالة الجنائية، ميدينا رحماواتي، عن الفتاة، مشيرة إلى أنها لا يجب أن تكون سجينة كونها ضحية في الأساس، كما أوضحت أيضاً أن قواعد المحاكمة تتطلب من القضاة "إجراء دراسة دقيقة للحالات التي تشمل تعرض النساء للعنف الجنسي بالتحديد بسبب تعقيدها".

وقالت رحماواتي لـCNN إن القاضي المسؤول عن الملف "لم يدرس القضية بدقة حقاً"، مضيفة أن "القضاة لا ينظرون بعمق في الأشياء التي تحدث خلف ستار القضية".

نشر